ملخص المواضيع اليوم من جريدة عاجل الالكترونية

ملخص المواضيع اليوم من جريدة عاجل الالكترونية

Link to  صحيفة عاجل الإلكترونية | الأخبار

مجلس الشورى يناقش نظام جوازات السفر الدبلوماسية وعدداً من تقاريرالأداء

Posted: 25 Mar 2013 08:24 AM PDT

ناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية العاشرة التي عقدها اليوم برئاسة معالي نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري مشروع نظام جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة ، كما ناقش عدداً من تقارير الأداء السنوي لعدة جهات حكومية. وأوضح معالي مساعد رئيس المجلس الدكتور فهاد بن معتاد الحمد أن المجلس استمع إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لمؤسسة البريد السعودي للعام المالي 1431/1432هـ تلاها رئيس اللجنة الدكتور سعدون السعدون. وصوت المجلس بالموافقة على أن تضمن المؤسسة تقاريرها السنوية القادمة مؤشرات للأداء ، ووافق على التأكيد على قراره رقم 76/56 وتاريخ 24/11/1426هـ الفقرة ثالثاً ونصها " إعطاء مؤسسة البريد السعودي المرونة المالية والإدارية بما يتناسب مع استقلاليتها المالية والإدارية التي نص عليها قرار مجلس الوزراء ذو الرقم 78 وتاريخ 29/3/1423هـ وذاك لتمكينها من تحقيق أهدافها. وناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن مشروع نظام جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة الذي تلاه رئيس اللجنة الدكتور عبد الله العسكر. ويتكون مشروع النظام من أربع عشرة مادة حددت الأشخاص الذين يحق لهم حمل الجواز الدبلوماسي والذين يحق لهم حمل الجواز الخاص ، كما حدد مشروع النظام الأشخاص الذين يمكن لأزواجهم وأبنائهم وبناتهم حمل الجوازات الدبلوماسية والخاصة تبعاً لهم . وشددت إحدى مواد النظام على شمول حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة بالأحكام المتعلقة بالمخالفات والعقوبات المنصوص عليها في نظام وثائق السفر. واستمع المجلس إلى عدد من مداخلات الأعضاء بشأن مشروع النظام حيث لاحظ أحد الأعضاء أن مواد النظام لم توضح المزايا التي يحصل عليها حاملوا جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة. وطلب أحد الأعضاء بعدم تحديد مرتبة عسكرية أو مدنية لمن يتم منحه الجواز الدبلوماسي أو الخاص والنظر فقط في طبيعة عمله المكلف بها في خار --- أكثر

أمطار غزيرة مصحوبة بالثلوج على عدد من مناطق المملكة

Posted: 25 Mar 2013 08:07 AM PDT

هطلت أمطار غزيرة مصحوبة بالثلوج ظهر اليوم على مركز المشعلية شرق نجران وكذلك على نجران ومركز الحضراء وثار حبونا، استمرت حتى الثالثة عصراً. كما هطلت اليوم أمطار على محافظة خباش مصحوبة بزخات من البرد. فيما هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من محافظة بلجرشي التابعة لمنطقة الباحة والمراكز التابعة لها. كما هطلت أمطار خفيفة على أجزاء من مدينة الباحة وضواحيها وأجزاء من محافظة القرى والمراكز التابعة لها. وهطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد على منطقة عسير شملت مدينة أبها ومحافظات النماص وخميس مشيط ومحايل عسير. كما شملت الأمطار مراكز بللحمر ويعرى وخميس مطير وعقبة ضلع وتندحة وشني وعقبة شعار وتمنية وخيبر الجنوب وعقبة الجعدة. وهطلت أمطار مصحوبة بزخات من البرد على قرى آل عبيد والقرى المجاورة التابعة لمركز بللسمر. كما شملت الأمطار قرى بيحان التابعة لمركز بللحمر شمال عسير. وهطلت أمطار غزيرة على محافظة الأفلاج ومراكزها، سال على إثرها بعض الأودية ومنها وادي الأحمر، وواسط، ووادي الهدر، ووادي الدحله، والحمي، ووادي الغيل، ووادي الدريعي، وغلغل، ووادي شطاب. كما هطلت أمطار من متوسطة إلى غزيرة على محافظة الخرج، شملت مدينة السيح والـدلـم والهياثم ونعجان والسلمية واليمامة والضبيعة والحزم والرغيب والرفايع والتوضحية ,سالت على إثرها أودية الخبي والعين وماوان. وهطلت أمطار غزيرة إلى متوسطة على محافظة القويعية وبعض المراكز التابعة لها سالت على إثرها بعض الأودية والشعاب منها "نخيلان، والخنقة، والوهيطي، ومرقان، وأبو مروة، وسماح، والدويرة، والخروعية، وعبلية، وعنان، والفيضة" حيث امتلأ سد شعيب محيرقة، وسد وادي الخنقة. كما هطلت مساء اليوم أمطار على محافظة حوطة بني تميم والمراكز والقرى والهجر التابعة لها سالت على أثرها بعض الأودية والشعاب منها "وادي مطعم، والفارعة، وأبا اللصف، وديم، ونعم، وبعض أودية وادي برك". كما هطلت أمطار غزيرة على مدي --- أكثر

مؤسسة النقد تلزم البنوك بإيقاف قروض تمويل القسط المتزايد

Posted: 25 Mar 2013 07:35 AM PDT

أوقفت مؤسسة النقد قروض تمويل القسط المتزايد للعملاء، وذلك في تعميم وجهته لجميع البنوك يتضمن إيقاف قروض تمويل القسط المتزايد للعملاء,وكانت البنوك تمول عملاء الرواتب بقسط متزايد بناء على العلاوة السنوية للموظف،مما يزيد في قيمة تمويل العميل من طالبي التمويل،سواء كان القرض إعادة التمويل أو مرابحة وتأجير السيارات أو غيرها من القروض. وأثار قرار مؤسسة النقد بحسب الشرق انزعاج كثير من العملاء، الذين أعلنوا أنهم كانوا يعتمدون على هذه القروض في سد احتياجاتهم ومتطلبات الحياة، سواء كان في شراء أرض أو عقار أو سكن أو سيارة أو زواج أو ما شابه لذلك، مؤكدين أن العلاوة السنوية لن توفر لهم هذه الاحتياجات.

عُمان تمنح عائلة القذافي "اللجوء الإنساني"

Posted: 25 Mar 2013 07:03 AM PDT

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي محمد عبدالعزيز في تصريحات خاصة لـ"سكاي نيوز عربية" إن سلطنة عمان منحت حق اللجوء لعائلة الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي. وكانت مصادر سياسية في السلطنة ذكرت لصحيفة "الوطن" العمانية أن صفية فركاش أرملة العقيد الليبي الراحل معمر القذافي وثلاثة من أبنائه وهم عائشة ومحمد وهنيبعل إضافة إلى أحفاد القذافي حصلوا على حق "اللجوء الإنساني" في السلطنة منذ عدة أشهر وذلك "لأسباب إنسانية محضة". وأضافت المصادر أن قبول الحكومة طلب لجوئهم الإنساني "يأتي عملا بأخلاق عمانية أصيلة لا ترد من استغاث، وانطلاقا من الإيمان بالمثل القائل ارحموا عزيز قوم ذل". وأشارت المصادر إلى أن قبول طلب اللجوء كان بموافقة السلطات الليبية وشريطة امتناع أرملة القذافي وأبنائه عن أي نشاط سياسي، وأن الحكومة تتكفل بكافة تكاليف إعاشتهم وإقامتهم كاملة. وكانت الجزائر قالت يوم الجمعة الماضي إن ثلاثة من أبناء القذافي وأرملته غادروا أراضيها قبل فترة طويلة دون أن تحدد الوجهة التي قصدوها. ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن السفير الجزائري لدى طرابلس عبد الحميد بوزاهر قوله إن الأربعة غادروا الجزائر "منذ وقت طويل" ولكنه لم يحدد موعد مغادرتهم.

شبكة السنة النبوية وعلومها تصدر بيانا تستنكر فيه ما قامت به خلية التجسس وتعتبره خيانة عظمى للوطن

Posted: 25 Mar 2013 06:49 AM PDT

استنكرت شبكة السنة النبوية وعلومها ما قام به فئة من المواطنين ممن باعوا دينهم ووطنهم وتجسسوا لاحدى الدول قبل ان يتم بحمد الله كشف مخططهم وابطاله معتبرة ذلك من الخيانة العظمى للوطن وذلك في بيان أصدرته الشبكة على موقعها على الانترنت وفيما يلي نص البيان : الحمد لله رب العالمين , والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه أجمعين , أما بعد : فقد اطلعت شبكة السنة النبويه وعلومها على البيان الذي أصدرته وزارة الداخلية حول القبض على شبكة تضم 18 متورطا في أعمال تجسسية لمصلحة إحدى الدول ولقد وفق الله تعالى الجهات الأمنية لكشفهم وابطال مخططاتهم التي استهدفت عدداً من المنشآت الحيوية . ولنا مع ذلك البيان الوقفات التالية : 1-نحمد الله جل جلالـه أن رد كيد الكائدين في نحورهم , وكفانا الله شرهم . ومكّن لرجال الأمن كشف مخططاتهم قبل أن يصلوا لأهدافهم السيئة . 2-مما يؤسف له أن ممن قُبض عليهم مواطنون خانوا دينهم ووطنهم وتجسسوا لإحدى الدول , وهذا من أعظم الخيانة , قال تعالى ( يا أيها الذين آمنو لاتخونوا الله والرسول وتخونو أمانتكم وأنتم تعلمون ) . 3-يجب أن نعلم أن بلدنا مستهدف وعلينا حمايته، والحذر من مكائد أعدائه المتربصين به , وذلك بالوقوف صفاً واحداً جمعا للكلمة وتوحيداً للصف كالبنيان المرصوص . 4-إن على اهل العلم ورجال الاعلام والتربية وأصحاب القلم والكلمة واجب التوعية والوقاية والتوجيه والارشاد وتحذير الناس من هؤلاء وأمثالهم ومن كل ما يمس زعزعة البلاد واستقرارها . وختاما نسأل الله أن يحفظ علينا إيماننا وأمننا ، وأن يرد كيد أعدائنا في نحورهم ، وأن يكفينا شرهم . وصلى الله وسلم وبارك على رسول الله وآله وصحبه أجمعين

"مزاين شمر " تكرم المتبرع بكليته لزميله دون مقابل بحائل

Posted: 25 Mar 2013 06:35 AM PDT

تجاوباً مع مانشر في "عاجل " بعنوان " حائل : مواطن يتبرع لجاره بكليته لتخليصه من الفشل " وهي بادرة وفاء ورسالة تحفيز لعمل الخير , كرمت "مزاين شمر " المواطن نايف الجحيشي الشمري على تبرعه بكليته لزميله خلف الشلاقي لوجه الله ،وهنا تتجلى الرسالة السامية لمزاين شمر في تحقيق الترابط بين أفراد المجتمع والالتفاف حول ولاة الأمر. يذكر أن المواطن نايف بن حبيب الجحيشي الشمري 35 سنة ضرب موقفاً جميلاً في الوفاء لجاره المواطن خلف الاسمر الشلاقي الشمري والبالغ من العمر 44 عاماً عندما تبرَّع بكُليته لجارة عقب معاناة استمرت من عدة سنوات مع عمليات الغسيل شبه اليومية. حيث أجرى نايف الشمري العملية هو وجاره خلف الشمري صباح اليوم في مستشفى مدينة الامير سلطان بن عبد العزيز الطبية بمنطقة الرياض وتكللت بالنجاح ولله الحمد. حيث عرض جاره بالكُلية قبل أيام قليلة وبعد ان اثبتت التحاليل بانها تطابق تمت العملية بنجاح .يذكر أن جيرتهم تمتد لـ 14 سنة وقبل ذلك كانت صداقة فيما بينهم وزملاء عمل في مدينة الملك خالد العسكرية بمحافظة حفر الباطن . الجدير بالذكر أن " عاجل " قامت بنشر خبر التبرع سابقاً من منطلق نشر فعل الخير وترابط المجتمع ،على الرابط التالي: http://burnews.com/news-action-show-id-50128.htm http://www.burnews.com/contents/myuppic/0515053d7de87c.jpg

والدة المذيع خالد اللحيدان إلى رحمة الله

Posted: 25 Mar 2013 06:27 AM PDT

انتقلت إلى رحمة الله تعالى والدة الزميل مذيع قناة السعودية الرياضية خالد اللحيدان، فجر يوم أمس الأحد, ويتقبل العزاء في منزل والد أبناء الفقيدة بمحافظة الطائف وعلى الجوال: 0505571104 . رحم الله الفقيدة واسكنها فسيح جناته. إنا لله وإنا إليه راجعون.

وظائف شاغرة بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة للجنسين بمختلف المجالات

Posted: 25 Mar 2013 05:52 AM PDT

يعلن مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة عن عن فتح باب التوظيف لاستقطاب الكفاءات والخبرات من الجنسين في مختلف المجالات (الطبية والتقنية والإدارية والفنية), وتشمل الوظائف: وظائف أطباء, وأخصائيين (غير أطباء), وفنيين , وتمريض , ومهندسين, ووظائف إدارية, ووظائف في تقنية المعلومات. علما أن التقديم متاح حالياً على الموقع http://www.kamcj.com حتى يوم الجمعة القادم 17/5/1434 .

أمانة عسير تستنفر معداتها .. وتحذر المنازل التي على الأودية

Posted: 25 Mar 2013 05:33 AM PDT

استنفرت أمانة منطقة عسير معداتها الثقيلة وآلياتها في عموم مدينة أبها وذلك بعد أن تسببت مياه الأمطار الغزيرة خلال اليومين الماضية في وجود تجمعات مائية في عدد من الأحياء وانهيارات صخرية جزئية . أكد ذلك وكيل الخدمات بالنيابة لأمانة عسير المهندس عبد الكريم أبو خرشة ، وأضاف بأن دور الأمانة هو في الأساس دور وقائي وكانت أعمال الأمانة خلال الأيام الماضية هي في تنظيف العبارات ، من قبل إدارة النظافة بالأمانة التي خصص لها العديد من المعدات والآليات التي طافت أرجاء مدينة أبها . وأبان أبو خرشة بأن تنظيف هذه العبارات يتم بشكل دوري في الأيام العادية تحسباً لمثل هذه الأيام الممطرة ، وأكد بأن أمانة عسير على استعداد تام لمعالجة أي بلاغات أو شكاوي على مدار الأربع والعشرين ساعة . وأضاف المهندس عبد الكريم أبو خرشة بأن كثرة المشاريع الحيوية والتنموية التي تقوم عليها الأمانة خلال هذه الفترة بالإضافة للتحويلات كانت سبباً في وجود تجمعات مائية عولجت بشكل عاجل ، وأكد بأن طوارئ الأمانة أو ما يسمى بـ940 استقبل عشرات الاتصالات وهو تواصل دائم مع عدد من الجهات المعنية ذات العلاقة كالدفاع المدني والمرور ، وقد لوحظ على عدد من المقاولين لبعض الخدمات كالاتصالات والمياه تقصير من ناحية أعمال الحفر والسفلتة والميول والحواجز والإنارة التحذيرية ، وسيتم مخاطبتهم وإعلامهم بذلك لتلافي ذلك مستقبلاً ، وألمح إلى أن المنازل التي في مجاري الأودية ستكون عرضة بلا شك للسيول لكونها في طريقها ، وقال : بأنه تم تنظيف عدد من الأودية منها وادي المنسك الذي تقع العديد من المنازل عليه وسيتم التعامل مع المعتدين على حرم الأودية بكل حزم وجدية لكون مثل هذه التجاوزات تتسبب في كارثة لا تحمد عقباها , ونوه إلى وجود بعض البلاغات المبالغ فيها التي ترد للطوارئ رغم أنه يتم التعامل مع كل بلاغ بجدية تامة. http://www.burnews.com/contents/myuppic/05150449367c1f.JPG http://www.bur --- أكثر

أمطار الأفلاج تعيق حركة السير وتعطل المسافرين .. ( صور )

Posted: 25 Mar 2013 05:24 AM PDT

أعاقت الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة الافلاج حركة السير وعطلت المسافرين , فيما حذرت إدارة الدفاع المدني بالمحافظة من الاقتراب من الأودية والشعاب للنزهة في مثل هذه الاجواء .. وشملت الأمطار محافظة ليلى و القرى التابعة لها الاحمر والهدار وواسط والمودنية والنايفية جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها ارجاء البلاد. http://www.burnews.com/contents/myuppic/05150438db8aa9.jpg http://www.burnews.com/contents/myuppic/05150438dc07cc.jpg http://www.burnews.com/contents/myuppic/05150439f8429d.jpg http://www.burnews.com/contents/myuppic/05150439f8b3e6.jpg

مجلس الوزراء: إلزام السعوديات ببطاقة الهوية الوطنية وعلاوة شهرية للمبتعث المتزوج

Posted: 25 Mar 2013 04:49 AM PDT

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض . وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء، ناقش عدداً من الموضوعات، المتعلقة بمجريات الأحداث على الساحات العربية والإقليمية والدولية، داعياً الله تعالى التوفيق لأصحاب الجلالة والسمو والفخامة، قادة الدول العربية، في مؤتمر القمة العربية الرابعة والعشرين، التي ستبدأ غداً في دولة قطر الشقيقة . ورحب مجلس الوزراء، بالقرارات الصادرة عن اجتماع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف وأدانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وممارساتها تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، مجدداً مواقف المملكة العربية السعودية ، الداعية إلى وقف مشاريع الاستيطان الإسرائيلي المستمرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه الكاملة، في العيش بكرامة في دولة مستقلة ذات سيادة، عاصمتها مدينة القدس. وأفاد معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن مجلس الوزراء تناول ـ عقب ذلك ـ عدداً من الموضوعات، في الشأن المحلي، معبراً عن ارتياحه لصدور تقرير مؤسسة التصنيف العالمية (فيتش)، عن اقتصاد المملكة وتصنيفها السيادي له عند مستوى " AA - " ورفعها للنظرة المستقبلية من مستقر إلى إيجابي مما يعزز الثقة في متانة الاقتصاد الوطني - ولله الحمد - واستدامة نموه، وتنوع قطاعاته، تتويجاً للسياسات الاقتصادية الحكيمة، التي تتبعها المملكة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - . كما نوه المجلس بأعمال منتدى جدة الاقتصادي 2013م، تحت عنوان " الإسكان والنمو السكاني " مؤكداً أهمية هذا المنتدى، وموضوعاته التي تعالج قضايا العصر، بمشاركة القادة والفاعلين في الاقتصاد --- أكثر

د.الخضيري : 5000 شخص يموتون سنوياً بسبب حوادث المرور منهم 3900 متعاطين للمخدرات

Posted: 25 Mar 2013 04:48 AM PDT

في إطار النشاط الثقافي والاجتماعي لوحدة الإرشاد والتوجيه بالمعهد الملكي الثانوي الصناعي بالرياض، التقى الدكتور فهد محمد الخضيري رئيس وحدة المسرطنات بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض محاضرة قيمة تحت عنوان "مثلث الهلاك" (التدخين – المخدرات – العلاقات المحرمة) مشيراً في محاضرته التي حضرها عدد كبير من متدربي المعهد والهيئة التدريبية إلى أن تلك الأمراض تدمر الإنسان وتقضي عليه دون أن يشعر، موضحاً أن التدخين يبدأ نشوة وسرعان ما يتحول إلى إدمان، مؤكداً أن الدول المتقدمة لا تسمح بالتدخين في الأماكن المغلقة بينما نحن في دول العالم الثالث وفي المملكة بالذات لدينا انفلات بالتدخين، كما تطرق لإحصائية خطيرة تفيد بأن أمريكا تنتج 600 بليون سيجارة لا يدخن الأمريكان منها سوى 1% والباقي يصدر لدول العالم النامية. وحول المخدرات ذكر بأن هناك 5000 شخص يموتون سنوياً بسبب حوادث المرور منهم 3900 متعاطين للمخدرات والمسكرات. وحول الأمراض الجنسية ذكر بأنه يوجد بالمملكة 3700 حالة إصابة بالإيدز، وركز على نقطة هامة ألا وهي أنه تم صرف 50 مليار دولار منذ الحرب العالمية الثانية لاكتشاف لقاح كعلاج للإيدز لكنهم فشلوا لأن هذا المرض عقوبة إلهية باعتراف العلماء أنفسهم، كما نبه إلى أن مناعة الإنسان تنعدم بسبب التدخين والسهر والخمور والمخدرات والعادات الجنسية السيئة كالزنا وعمل قوم لوط واستخدام الأدوية بدون إشراف طبي.

وفد من الملحقية الثقافية السعودية في بكين يزور جامعة المواصلات في بكين

Posted: 25 Mar 2013 04:45 AM PDT

في إطار توثيق أواصر التعاون الثقافي والأكاديمي بين الملحقية الثقافية السعودية في بكين والجامعات الصينية قام وفد من الملحقية برئاسة سعادة الملحق الثقافي الدكتور صالح بن إبراهيم القسومي يرافقه ممثل عن الشؤون الدراسية وومثل عن الشؤون الثقافية بزيارة لجامعة المواصلات في بكين ؛ حيث تأتي هذه الزيارة بناءً على توجيهات معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ومعالي نائبه الدكتور أحمد بن محمد السيف لمتابعة أبنائنا الطلبة المبتعثين. وكان القسومي قد استهل الزيارة بلقاء الطلبة السعوديين في الجامعة حيث كان لقاءً مفتوحاًً بين الملحق والطلبة بدأه بكلمة توجيهية لهم ثم أجاب عن أسئلتهم واستفساراتهم . كما ألتقى الدكتور القسومي بنائب رئيس الجامعة الدكتور ليو جيون ومديرة مكتب الطلبة الأجانب ومدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة ؛ حيث تناول الاجتماع سبل تعزيز العلاقة بين الملحقية والجامعة وكذلك بين الجامعة والجامعات السعودية وشملت الزيارة القيام بجولة تفقدية لمنشأت الجامعة ومرافقها . صرح بذلك مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالملحقية الأستاذ سليمان بن يحيى الراشد.

رئيس تحرير صحيفة " نوافيكم " الالكترونية يتلقى التعازي في وفاة أخيه‎

Posted: 25 Mar 2013 04:37 AM PDT

يتلقى رئيس تحرير صحيفة "نوافيكم" الالكترونية الاستاذ الحسن إبراهيم زيد عسيري التعازي في وفاة أخيه علي إبراهيم زيد عسيري والذي وافته المنية إثر حادث مروري مروع على طريق أبها – محايل إثناء عودته من عمله بخميس مشيط , الفقيد رحمه الله يبلغ من العمر 36 عاماً ويعمل بأحد القطاعات العسكرية بخميس مشيط. العاملين في صحيفة "عاجل " يتقدمون بخالص التعازي وصادق المواساة إلى رئيس تحرير صحيفة " نوافيكم " الالكترونية الاستاذ الحسن إبراهيم زيد عسيري والى جميع أهله وأقاربه في مصابهم الجلل سائلين الله تعالى ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون

مدير شرطة القصيم يقلد الوذيناني رتبة مقدم

Posted: 25 Mar 2013 04:35 AM PDT

قلد سعادة مدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر الطالب للمقدم علي الوذيناني رتبته الجديدة بعد صدور الامر الكريم المتضمن ترقيته الى رتبة مقدم ويعتبر الوذيناني من الكفاءات المميزة في الادارة الهندسية بالمنطقة. (عاجل) تهنيء المقدم الوذيناني وتتمنى له مزيدا من النجاحات العملية .

الأحد القادم .. "طريقك نحو مليونك الأول" مجاناً في مجلس الغرف السعودية

Posted: 25 Mar 2013 04:33 AM PDT

ينظم مجلس الغرف السعودية، الأحد القادم دورة تدريبية مجانية بعنوان " طريقك نحو مليونك الأول" يقدمها المدرب فهد بن عبدالرحمن الفهيد، وذلك برعاية المؤسسة السعودية للتعليم والتدريب المنظمة الرائدة في دعم وتأهيل الكوادر الوطنية لسوق العمل. تأتي هذه الدورة، في إطار الجهود التي يبذلها مجلس الغرف لتطوير أداء رواد وشباب الأعمال وأصحاب الأعمال الناشئة، وذلك من خلال تطوير قدراتهم الذاتية وإكسابهم المهارات اللازمة، مما يساعدهم في تنمية تجربتهم العملية. من جانبه نوه المدرب الفهيد إلى أهمية هذه الدورة وما تحتويه من معلومات جيدة يستفيد منها المتدرب في زيادة معلوماته وتجديدها وتطوير مهاراته. مؤكدا أن الخبرة التراكمية لا تقاس بعدد سنوات الممارسة بل بالتجديد في المعلومات وتطبيقها كمهارات يتم ممارستها عمليا. وستشتمل الدورة على تعريف بنظرية هرم ماسلو المتعلق بالجوانب الدافعية للشخصية الإنسانية وعناصر إدارة وتطوير الذات والتخطيط المالي وصناعة الأهداف ، إضافة لتحليل عناصر القوة والضعف والفرص والمخاطر على المستوى الشخصي وحالات عملية بتطبيق نموذج (سوات) وغير ذلك من المحاور ذات العلاقة بموضوع الدورة. وتبدأ الدورة، التي تستهدف الشباب والمهتمين بمجال تنمية وتطوير المهارات الشخصية، في الساعة الرابعة بعد العصر وحتى التاسعة مساء بقاعة الشيخ سعد المعجل بمقر مجلس الغرف، ويمكن للمهتمين التسجيل في الدورة عبر الرابط التاليwww.1st.csc.org.sa علماً بأنه ستكون هناك شهادات حضور معتمدة للمشاركين ستوزع خلال أسبوع من انعقاد الدورة.

وزير الداخلية يكرم جندي الدفاع المدني السبيعي بــ 100 ألف ريال ويمنحه نوط الإنقاذ

Posted: 25 Mar 2013 04:28 AM PDT

كرم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية الجندي أول عبدالله بن بدحان السبيعي من منسوبي الدفاع المدني بمحافظة جدة بمكافأة مالية قدرها 100 ألف ريال ، كما وجه سموه بصرف رواتب 3 أشهر ، ومنحه نوط الإنقاذ ، تقديرًا من سموه لشجاعته وما قام به من عمل بطولي وتضحية أسهمت - بعد توفيق الله - في إنقاذ حياة طفلة حاصرتها ألسنة اللهب والدخان أثناء تعرض منزل عائلتها لحريق مؤخراً بمحافظة جدة. وسلمها نيابةً عن سموه معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري بمكتبه اليوم الذي أعرب عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي وزير الداخلية على هذه اللفتة الكريمة غير المستغربة من ولاة الأمر في هذه البلاد الذين عودونا على تقدير وتكريم كل من يقوم بمثل هذه الأعمال الجليلة والإنسانية. وأبان معالي الفريق التويجري أن هذا التكريم يؤكد ما يوليه ولاة الأمر من عناية واهتمام بسلامة وأمن كل أبناء الوطن والمقيمين على أرضه. من جانبه عبر الجندي أول عبدالله السبيعي عن شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي وزير الداخلية على هذا التكريم ، مؤكدًا أن التضحية والفداء صفة عرفت عن جميع رجال الأمن في هذا البلد وهي نابعة من إيمانهم بالله وحبهم لهذا الوطن وقادته. وأضاف أن هذا التكريم ما هو إلاَ حافز لبذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة أمن وسلامة هذا الوطن وأبنائه وكل من يقيم على ثراه. http://www.burnews.com/contents/myuppic/05150362ba9954.jpg

محاضرة للدكتور فهد الخضيري عن مثلث الهلاك

Posted: 25 Mar 2013 04:26 AM PDT

في إطار النشاط الثقافي والاجتماعي لوحدة الإرشاد والتوجيه بالمعهد الملكي الثانوي الصناعي بالرياض، التقى الدكتور فهد محمد الخضيري رئيس وحدة المسرطنات بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض محاضرة قيمة تحت عنوان "مثلث الهلاك" (التدخين – المخدرات – العلاقات المحرمة) مشيراً في محاضرته التي حضرها عدد كبير من متدربي المعهد والهيئة التدريبية إلى أن تلك الأمراض تدمر الإنسان وتقضي عليه دون أن يشعر، موضحاً أن التدخين يبدأ نشوة وسرعان ما يتحول إلى إدمان، مؤكداً أن الدول المتقدمة لا تسمح بالتدخين في الأماكن المغلقة بينما نحن في دول العالم الثالث وفي المملكة بالذات لدينا انفلات بالتدخين، كما تطرق لإحصائية خطيرة تفيد بأن أمريكا تنتج 600 بليون سيجارة لا يدخن الأمريكان منها سوى 1% والباقي يصدر لدول العالم النامية. وحول المخدرات ذكر بأن هناك 5000 شخص يموتون سنوياً بسبب حوادث المرور منهم 3900 متعاطين للمخدرات والمسكرات. وحول الأمراض الجنسية ذكر بأنه يوجد بالمملكة 3700 حالة إصابة بالإيدز، وركز على نقطة هامة ألا وهي أنه تم صرف 50 مليار دولار منذ الحرب العالمية الثانية لاكتشاف لقاح كعلاج للإيدز لكنهم فشلوا لأن هذا المرض عقوبة إلهية باعتراف العلماء أنفسهم، كما نبه إلى أن مناعة الإنسان تنعدم بسبب التدخين والسهر والخمور والمخدرات والعادات الجنسية السيئة كالزنا وعمل قوم لوط واستخدام الأدوية بدون إشراف طبي.

الدفاع المدني يعلن توفر 1294 وظيفة شاغرة برتبة ( جندي ) بمختلف المناطق

Posted: 25 Mar 2013 04:23 AM PDT

تعلن المديرية العامة للدفاع المدني عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة لعدد ( 1294 ) وظيفة برتبة ( جندي ) في عدد من الوظائف ( الفنية – الإدارية – الميدانية ) بمختلف المناطق والتي ترغب بشغلها بعدد من خريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها ، وتشترط المديرية العامة للدفاع المدني على جميع المتقدمين حصولهم على شهادة السباحة والغوص كشرط أساسي للقبول ، وسوف يتم استقبال طلبات القبول على تلك الوظائف خلال الفترة من السبت 18/5/1434هـ وحتى نهاية يوم الجمعة 24/5/1434هـ على الرابط التالي http://jobs.998.gov.sa على ان تتوفر في المتقدم الشروط التالية : * أن يكـون المتـقدم سعودي الأصـل والمنشأ ويستثنى من نشأ مع والديه أثناء خدمته للدولة خـارج المملكة . * ان يكون المتقدم حسن السيـرة والسلوك والسمعة غير محكوم عليه بحـد شرعي في جريمة مخلة بالشرف والأمانة . * أن لا يقل عمر المتقدم عن (17) عاماً ولا يزيد عن (30) حسب بطاقة الأحوال وقت التقـديم على أن تكون البطاقة سارية الصلاحية واضحة الصورة والبيانات وحديثة . * أن لا يقل طول المتقدم عن ( 168) سم وان يتناسب الطول والوزن حسب اللائحة الطبية للخدمة العسكريه . * أن لا يكون المتقدم سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية أو طرد من أحد الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب . * أن لا يكون متزوجاً من امرأة أجنبية . * يلتزم المتقدم بالعمل بالمدة المقررة نظاماً وفي أي منطقة من مناطق المملكة مهما كانت الظروف وفقاً لما يحتّم عليه الواجب العمل بها. * يلتزم المتقدم بعد تعيينه بعدم السماح للغير كائناً من كان بالتقدم بطلب نقله مهما كانت المبررات وأي طلب لا يصدر منه لا يمثله ولا يقبل تحقيقه , ويلتزم بحصر مطالباته فيما يخص الوظيفة من خلال المراجع المختصة ومن قبله شخصياً . * توفر المؤهل العلمي والفني للوظيفة المـــتقد --- أكثر

تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي في "أكشن يا دوري"

Posted: 25 Mar 2013 04:21 AM PDT

يستضيف "أكشن يا دوري" على MBC Action كل من عادل التويجري، ومحمد البكري، وغرم العمري وعادل الملحم المتخصّصين بالشأن الرياضي والكروي لمناقشة الخطوة التي سيعتمدها اتحاد الكرة السعودي ابتداءً من الموسم المقبل، والقاضية بتقليص عدد اللاعبين الأجانب من 4 لاعبين إلى لاعبَيْن اثنين في كل فريق. يتطرّق وليد الفراج مع ضيوفه إلى النتائج التي قد تسفر عن هذه الخطوة وتأثيرها على مجريات خارطة المنافسة في الدوري. ومن المسرح البلدي في جدّه، يسلّط "أكشن يا دوري" الضوء على بناء استاد دولي في جدة من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وذلك ضمن مشروع إصلاحات الملاعب المبنية منذ عام 1972، حيث يناقش وليد الفراج مع ضيوفه أهمية هذه الخطوة ومدى حاجة الرياضة السعودية لبنية تحتية جديدة. وفي الفقرة الأخيرة، يجري البرنامج استطلاعاً للشارع السعودي حول مدى تفاؤله بتغيير الواقع الرياضي، لا سيّما بعد الحوار الجماهيري الذي أطلقته MBC Actionمنذ عام ٢٠١٢ في الجامعات السعودية، والذي أطلّ خلاله عدد من المسؤولين لمناقشة المشهد الرياضي ومشاكله.

المشاركات الشائعة