مواضيع منوعه مع الصور 11

مواضيع منوعه مع الصور 11


كائنات بثمانية أرجل تعيش في مسامات وجهك (3 صور+ فيديو)

Posted:

إنها حشرة العث بأرجلها الثمانية، وهي الأقرب إلى العناكب، ربما لا تلاحظها، إلا أنها تعيش في وجهك. فأكدت دراسة جديدة لجامعة "نورث كارولاينا" بأن حشرة عث الغبار والتي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة تعيش في وجه الإنسان. ففحص الباحثون من جامعة "نورث كارولاينا" الحمض النووي لـ 29 شخصًا فوق 18 عامًا، وكانت النتيجة أن جميع العينات تحمل هذه الحشرة بنسبة 100%. 

 

تعيش حشرة "العث الدويدي" في بصيلات الشعر، فتختبئ تحت فروة الرأس، وتتغذى على الزيوت التي تفرزها البشرة. أما وجه الإنسان فيعيش فيه نوعان من حشرة العث، العث الدويدي الجريبي، وحشرة العث القصيرة. وأكد الباحثون بأن هذه الحشرة غير خطيرة، ولا تسبب المشاكل. 

  

لا يعرف العلماء حجم انتشار العث بين البشر، لكن نظرية واحدة أكيدة بأنها تنتقل من الأم للطفل لحظة الرضاعة. لا تعيش هذه الحشرة بشكل كبير عند صغار السن، لكن يكثر وجودها على الجثث المتحللة. ويقول العلماء بأن حشرة العث الدويدي تعيش معنا منذ وقت طويل، حين انطلق البشر من أفريقيا إلى العالم كما وجدوا بأن حشرة العث في الصين تختلف عنها في الأمريكتين.

 فيديو لحشرة العث التي تعيش في بصيلات الشعر تحت الميكروسكوب

المصدر

فنان يدفن سبائك ذهبية في الرمال من أجل معرض فني (10 صورة)

Posted:

توافد المئات من الأشخاص إلى شاطئ فولكستون، للبحث عن الكنوز الذهبية التي دفنها فنان ألماني كجزء من مهرجان فني، حيث تبلغ قيمتها حوالي 10,000 جنيه إسترليني.

وقد حاول مئات الأشخاص وحتى الأطفال والمراهقين، البحث عن سبائك الذهب المخفية من قِبل الفنان "مايكل سايلستورفر"، والذي قام بدفن 30 سبيكة ذهب عيار 24 قيراط على الشاطئ باعتبار الأمر مشروع فني.

بدأ البحث في الساعة الرابعة يوم الخميس بعد وصول 150 شخص، ولكن بحلول يوم الجمعة زاد العدد إلى حوالي 250 شخص، العديد منهم يحملون أدوات للحفر والبحث منها جهاز اكتشاف المعادن للحصول على السبائك.

على الرغم من الشائعات التي قالت بأن الحدث هو خدعة، لكن اليوم لا أحد من الأشخاص المتواجدين على الشاطئ يشك بالأمر، حيث قال أحد الأشخاص وهو أب لطفلين، أنه شاهد العديد من الناس يحفرون ثم يرحلون مع ابتسامة على وجوههم ومن الواضح أنهم قد وجدوا سبائك الذهب، والتي تزن ما بين 10-20 غرام وهي بقيمة 250-500 جنيه إسترليني.

 

فندق طيني تكلفك ليلته 1000$ + جنون البوكيمون ,, والمزيد

Posted:

حصيلة المواضيع المنشورة ليوم الاثنين الموافق 01 سبتمبر 2014
للاشتراك في الملخص اليومي اضغط هنا، ولإلغاء الاشتراك في الملخص اليومي اضغط هنا
كما يمكنكم الاشتراك في النشرة الأسبوعية والتي تحتوي على أبرز المواضيع المميزة المنشورة خلال الأسبوع  بالضغط هنا















قائمة الزواحف والبرمائيات المهددة بالانقراض (9 صور)

Posted:

نشرت الجمعية البريطانية والإيرلندية لحدائق الحيوان وأحواض السمك "Biaz" قائمة الزواحف والبرمائيات التي تستفيد من جهود الحماية من خطر الانقراض في حدائق المملكة المتحدة، وإيرلندا. لا تواجه هذه الأنواع خطر الانقراض من هاتين الدولتين فقط، إنما في العالم. وتشمل القائمة "عفريت الماء" وهو من قائمة البرمائيات المهددة بالانقراض، والضفدع الذهبي والذي يعتقد البعض بأنه جالب الحظ. والصور التالية تستعرض أهم الزواحف، والبرمائيات التي تعمل الجمعية على حمايتها من خطر الانقراض. 

"عفريت الماء": ويعرف بالسلمندر المكسيكي، وله القدرة على إعادة بناء أطرافه.

"ضفدع مانتيلا أو الضفدع الذهبي": يعد من أكثر الضفادع التي تواجه خطر الانقراض.

"ضفدع الخندق": يعود أصله لمنطقة البحر الكاريبي، يمكن أن يصل طوله 21 سم.

"ضفدع الشجر": من أكثر الضفادع المهددة بالانقراض أيضًا، موطنه أمريكا الوسطى.

"تنين كومودو": من أضخم أنواع السحالي، والتي يمكن أن يصل طولها 3 أمتار.

"ذو الذيل البرتقالي": من الزواحف المهددة بالانقراض، موطنها أمريكا الشمالية.

"سحلية الرمال": من أكثر السحالي المهددة بالانقراض، موطنها أوروبا.

"سلحفاة مدغشقر": وهي من السلاحف البرية المتوطنة في مدغشقر، والتي تواجه خطر الانقراض.

"ثعبان بوا": وأصله جزيرة "موريتشوس"          ضفدع "موريليت": وموطنه أمريكا الوسطى

ملايين من الجراد تحجب سماء مدغشقر (6 صور)

Posted:

تظهر هذه الصور المدهشة سحابة سوداء هائلة من الحشرات، التي حجبت السماء في عاصمة مدغشقر "انتاناناريفو"، والتي أثارت ذعر تسعة ملايين مزارع.

بعد ظهور تلك الحادثة للمرة الأولى في عام 2012 لم تعد تلك ظاهرة نادرة، بل هي هجرة سنوية للحشرات التي تستطيع أكل ما يعادل وزن جسمها من الطعام في اليوم الواحد.

تدمر تلك الحشرات الزراعة في البلاد بسبب استهلاكها للمحاصيل، وقد حاول المزارعين التخلص منهم من خلال إشعال النيران وزيادة استخدام المبيدات الحشرية، كما أجريت العديد من الحملات لمعالجة المشكلة من قِبل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.

وكانت آخرها مبادرة لمدة ثلاث سنوات والتي تأمل بالسيطرة على تجمعات الجراد، وحماية الملايين من الأشخاص المستضعفين للحفاظ على مصدر رزقهم، كما تجري عمليات مكافحة باستخدام مبيدات آفات حيوية، وتشير التقديرات إلى أن أكبر سراب للحشرات قد غطى مئات الأميال المربعة بواسطة المليارات من الجراد.

جمع مخلفات الحرب العالمية الأولى لا يزال مستمرًا (13 صورة)

Posted:

 قد يبدو هذان الشخصان وكأنهما مزارعين في حقول الريف الفرنسي. لكن المتخصص "جاي مومبار" وزميله "راؤول ويبر" يعملان في مجال تمشيط المنطقة من القذائف التي لم تنفجر قبل 100 عام خلال الحرب العالمية الأولى. ويكمن صميم عمل هذين الشخصين في جمع الذخائر والقذائف التي لم تنفجر من شمال فرنسا.

 

وتوجد معظم القذائف غير المنفجرة والتي خلفتها الحرب العالمية الأولى في مدينة "فردان" بالقرب من الحدود الألمانية والتي شهدت قتالًا ضاريًا بين الجيشين الفرنسي والألماني. وتقدر الأرقام بأن ملايين من القذائف أطلقت في هذه المنطقة ولا تزال موجودة فيها حتى اللحظة.

  

وقد استمرت معركة فردان 10 أشهر من فبراير إلى ديسمبر عام 1916. وتشير الأرقام بأن القصف المدفعي العنيف أدى في المتوسط لسقوط آلاف من القذائف في كل متر مربع. ويتوقع السيد مومبر وزملاؤه أن يستمر جمع القذائف غير المنفجرة لقرون قادمة. ومن الصعب الحصول على أرقام دقيقة للوفيات نتيجة القذائف غير المنفجرة، لكن شهد العام 2007 مقتل خبيري متفجرات من وحدة "ميتز" بعد انفجار قذيفة كانا ينقلانها.

 

ويقول السيد مومبر بأنه من الصعب إحصاء القذائف والقنابل التي لم يتم اكتشافها بعد. ويقول خبير آخر بأنه من الصعب منع حصول انفجار لقذيفة ما على الرغم من اتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة، فقد يحمل الخبراء ملايين من القذائف بسلام، لكن واحدة قد تنفجر في أي لحظة.

 

طابعة ثلاثية الأبعاد تنجح في إصلاح جمجمة متضررة (6 صور)

Posted:

تُرك مزارع صيني مع فجوة كبيرة في جمجمته، بعد سقوطه من الطابق الثالث من منزله في مقاطعة شنشي، ولمحاولة حل تلك المشكلة يخطط الأطباء لإعادة بناء جمجمته مع شبكة من التيتانيوم أنتجتها طابعة ثلاثية الأبعاد.

سيتم زراعة الشبكة المصنوعة حسب الطلب تحت جلد المريض بشكل متصل مع جمجمة "هو" البالغ من العمر 64. حيث يقول الأطباء عند نجاح العملية ستعمل الشبكة على إعادة شكل رأسه الطبيعي، يجدر بالذكر أن مجموعة من الأطباء الصينيين قاموا بإجراء عملية جراحية ناجحة في زراعة فقرات ثلاثية الأبعاد، لطفل يبلغ من العمر 12 مريض بسرطان العظام لمساعدته على المشي من جديد.

الأطباء في مستشفى جامعة بكين قاموا أولاً بإزالة الورم المتواجد في الفقرة الثانية من عنق الصبي، ثم استبدلوها بفقرات أُنتجت بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد، في عملية استغرقت 5 ساعات وهي الأولى من نوعها. والتي ستُمكن الصبي من المشي مرة أخرى بعد أن يقضي شهرين على سرير المستشفى.

في حين أن الأجهزة المصنوعة من الطابعات ثلاثية الأبعاد لا تستخدم بشكل كبير، إلا أن هناك العديد من الحالات السابقة مع مرضى أجريت لهم زراعة في الفك والورك والحوض وأماكن مختلفة. 

باستخدام التكنولوجيا الحالية، يجب وضع إبر بعد الجراحة على رأس المريض، كما لا يمكن أن يلامس رأسه السرير عندما يستريح، الأمر الذي قد يستمر لمدة ثلاثة أشهر على الاقل، وقد ساعدت تكنولوجيا الطابعة ثلاثية الأبعاد في معالجة العديد من الجروح البالغة ومن أهمها إعادة بناء الوجه المتضرر بدقة بالغة.

 

"BMW" تكشف عن أول سيارة واقية من هجمات الكلاشينكوف (5 صور)

Posted:

يمكن لسائقي الأمن أن يضعوا مخاوفهم جانبًا بعد أن كشفت "BMW" عن آخر سيارة مصفحة والتي يمكن أن تصمد أمام طلقات النار من "إيه-كي 47" أو ما يعرف بـ "الكلاكشينكوف". وقد كشفت الشركة الألمانية عن سيارتها الجديدة الواقية من الرصاص "BMW X5 Security Plus" في معرض موسكو للسيارات والذي تستضيفه العاصمة الروسية هذا الأسبوع. 

 

وقد عرضت شركات السيارات عددًا من السيارات الواقية من الرصاص في الفعالية، لكن شركة "BMW" صرحت بأنها أول شركة تقدم حماية خاصة من هجمات الكلاشينكوف. وبحسب الشركة فإن السيارة تقدم حماية من كافة الجرائم التي قد تحصل في الشوارع بغض النظر إن تمت مهاجمة السيارة بأداة حادة أو بمسدس.

كما أضافت بأنها أول شركة تقدم حماية ذاتية الدفع، وهي أول سيارة مصممة للحماية من أعتى رشاشات الكلاشينكوف، وفي الوقت ذاته تقدم المرونة التي يحتاجها السائق كل يوم. وعلى الرغم من ميزات الأمن والحماية، إلا أنها تسير كأي سيارة رياضية. وتم تصنيع السيارة من معدن صلب، وزجاج ضد الكسر، ويبلغ ثمنها حوالي 182,500$.

"ميغالايا" المنطقة الأشهر في العالم بغزارة الأمطار (18 صورة)

Posted:

ميغالايا هي ولاية صغيرة تقع شمال شرق الهند، وتبلغ مساحتها حوالي 22,429 كيلومتر مربع، وتشتهر هذه المنطقة بغزارة الأمطار. وهذه بعض المشاهد لقرية "ماوسينرام" في ميغالايا، وهي غارقة في الأمطار.

وفي كثير من الأحيان يرتدي العمال الذين يعملون في الهواء الطلق المظلات كاملة الجسم المصنوعة من الخيزران وورق الموز. وتعتبر "جسور الأفاعي" التي تغطي الوديان، هي واحدة من أكثر المناطق روعة وجمال في المنطقة والتي تغطيها دائماً مياه الأمطار المنهمرة عليها بكثرة.

منذ عدة قرون قام السكان المحليين باستخدام جذور أشجار المطاط لتصبح جسور طبيعية، بسبب قوتها وصمودها في وجه الأمطار، بالإضافة إلى جمالها الطبيعي المميز، عكس الهياكل الخشبية المصنوعة من قبل الإنسان، والتي لا تدوم سوى بضع سنوات.

الوجبات السريعة تقتل شهية تناول الطعام الصحي (3 صور)

Posted:

 حذرت دراسة من أن وجبات البورغر، والبطاطا المقلية، والحلويات، والفطائر قد تقتل شهيتنا للطعام الصحي. فقد وجدت الدراسة الأسترالية الجديدة بأن الاعتماد على الوجبات السريعة جعل الفئران تصبح سمينة، كما أن ذلك قطع رغبتها في تناول الغذاء الصحي المتوازن. ويرى العلماء بأن النتائج التي توصلت إليها الدراسة تشرح تأثير الاعتماد على تناول الوجبات السريعة في تغيير تصرفات الشخص، وإضعاف تحكمه؛ ما يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام والسمنة.

  

توجد في الحيوانات آلية فطرية تحمي من الإفراط في تناول الطعام، وتعزيز تناول الطعام الصحي، والوجبات المتوازنة. لكن لاحظ الباحثون بأنه بعد أسبوعين من تناول الفئران للطعام غير الصحي من حلويات، وفطائر محلاة، وبسكويت، وكيك بزيادة تقدر بـ 150% للسعرات الحرارية؛ أدى ذلك لزيادة وزنها بنسبة 10%. 

  

وأوضح الفريق بأن الاعتماد على الوجبات السريعة أدى إلى تغييرات دائمة في نظام المكافأة في دماغ الفئران الذي يحفز رغبتها في سلوكيات معينة، بما في ذلك منطقة القشرة الأمامية للدماغ، والمسئولة عن صنع القرار. قد يكون لذلك تأثير في تحديد تناول الشخص أنواعًا معينة من الطعام، لأن نظام المكافأة متشابه عند جميع الثدييات.

 

تقدر منظمة الصحة العالمية بأن 10% من السكان البالغين في العالم يعانون من السمنة. كما تقدر بأن 2.8 مليون نسمة يموتون سنويًا نتيجة الوزن الزائد، والتي تعد من الأسباب الرئيسة لعدد من الأمراض المزمنة، مثل: أمراض القلب، والسرطان، والسكري.

المصدر

سجاد مستوحى من المشاهد الجوية للأراضي الزراعية (16 صورة)

Posted:

"LANDCARPET" هو عبارة عن سجاد حديث تم إنشاؤه من قبل شركة "فلوريدا بنشير" من الولايات المتحدة الأمريكية، وهو مستوحى من المساحات الواسعة والطبيعية للأراضي التي تظهر متقطعة عندما يتم النظر إليها من أعلى.

كل واحدة من هذه السجدات تمثل قارة مختلفة أو بلد معين، وتستند هذه الأشكال على الصور القادمة من الأقمار الصناعية، إذ إن أوروبا تظهر باللون الأخضر والبني الداكنين، والولايات المتحدة الأمريكية تأتي بالألوان الخضراء الفاتحة، وهولندا تظهر بمجموعة ملونة من حقول الأزهار.

وبعض السجدات تم صناعتها لكي تظهر بعض المدن، التي تم إعطائها اللون الرمادي، وإظهار الأنهار والبحار باللون الأزرق، بالإضافة إلى عرض لبعض الموانئ على شواطئ البحار بأسلوب إبداعي.

محطات حافلات غير عادية ستفضل الوقوف بها (20 صورة)

Posted:

نظراً لساعات الانتظار الطويلة التي يقضيها الناس في محطات الحافلات لقدوم الحافلة، ربما يصاب البعض بشيء من الملل أو التعب، لذا فقد قامت العديد من شركات التصميم والبناء بإنشاء هذه المواقف الإبداعية، والتي يتم استخدامها أيضاً بهدف الترويج لبعض المنتجات أو الشركات الأخرى.

ويمكن لمحطات الحافلات الإبداعية هذه أن تشجع المزيد من الناس لاستخدام النقل العام، هذا ما يعتقده المصممين، حيث إن هذا الأمر بالفعل يجذب الكثير من الناس، بسبب أفكار التصميم الإبداعية التي تتميز بها هذه المحطات.

وهذه هي بعض من محطات الحافلات بتصميمات جديدة.

المشاركات الشائعة