مقاطع منوعه لاتفوتكم ...

Use this area to offer a short preview of your email's content.
View this email in your browser

سحر الطبيعة في جبل ضرم السياحي

By محرر ٤ on May 25, 2015 03:23 pm
jabal-darm

جبل ضرم ، هو واحد من أجمل جبال تهامة، وذلك لما يتمتع به من طبيعة ساحرة وخلابة تتمثل في المدرجات الخضراء، وإلى قممه التي تعانق الغيوم، والتي تمنح الزائر تجربة سياحية فريدة من نوعها. يقع جبل ضرم تحديداً في تهامة بللسمر التابعة لمحافظة محايل عسير إلى الشرق من مركز خميس مطير.

وهنا مجموعة من الصور التي التقطها زوار هذا الجبل وقاموا بنشرها وتداولها على شبكة انستقرام، لينقلوا للأهل والأصدقاء تجربتهم الجميلة فوق قمم جبل ضرم .

سحر الطبيعة في جبل ضرم السياحي

سحر الطبيعة في جبل ضرم بالسعودية

hasanasiri25@

سحر الطبيعة في جبل ضرم بالسعودية

abo20jaser@

سحر الطبيعة في جبل ضرم بالسعودية

amer_azzain@

سحر الطبيعة في جبل ضرم بالسعودية

abdullh07alfahmy@

الطبيعة الساحرة في جبال تهامة بللسمر التابعة لمحافظة محايل عسير

ibalasmer@

الطبيعة الساحرة في جبال تهامة بللسمر التابعة لمحافظة محايل عسير

ibalasmer@

الطبيعة الساحرة في جبال تهامة بللسمر التابعة لمحافظة محايل عسير

ali_454_alasmari@

الطبيعة الساحرة في جبال تهامة بللسمر التابعة لمحافظة محايل عسير

ibalasmer@

الطبيعة الساحرة في جبال تهامة بللسمر التابعة لمحافظة محايل عسير

ibalasmer@

الطبيعة الساحرة في جبال تهامة بللسمر التابعة لمحافظة محايل عسير

a.04@

الطبيعة الساحرة في جبال تهامة بللسمر التابعة لمحافظة محايل عسير

ali_454_alasmari@

طبيعة السعودية الخلابة

asab_ahassas@

طبيعة السعودية الخلابة

fz.fz1@

طبيعة السعودية الخلابة

oej2324@

طبيعة السعودية الخلابة

ali44466590@

طبيعة السعودية الخلابة

adel2009@

طبيعة السعودية الخلابة

adel2009@

طبيعة السعودية الخلابة

adel2009@

طبيعة السعودية الخلابة

hemo97262gmail@

طبيعة السعودية الخلابة

adel2009@

طبيعة السعودية الخلابة

ibalasmer@

هذا الموضوع سحر الطبيعة في جبل ضرم السياحي ظهر على شبكة أبو نواف.


Read in browser »
share on Twitter Like سحر الطبيعة في جبل ضرم السياحي on Facebook

كفاءة الطاقة: كيف تخلي ثلاجتك وغسالتك توفر أكثر؟

By محرر ٢ on May 25, 2015 03:23 pm
taqa

كفاءة الطاقة

نصائح لاستهلاك الثلاجة والغسالة طاقة أقل

دخلت حملة “شوري عليك” التي أطلقها المركز السعودي لكفاءة الطاقة أسبوعها الثاني، والتي تهدف إلى توعية المستهلكين بالسلوكيات الصحيحة لاستخدام الأجهزة الكهربائية، وكيفية توفير الطاقة من ثلاجات وفريزرات وغسالات، وأهمية الاهتمام بقراءة المعلومات على بطاقة كفاءة الطاقة للثلاجات، والفريزرات، والغسالات.

وتستهدف الحملة التي تستمر لمدة شهر كامل، بأنشطتها المتنوعة 24 مدينة رئيسية في المملكة، حيث تستخدم العديد من الأساليب الإعلانية والتوعوية للوصول إلى أكبر شريحة من الجمهور، وإيصال الرسائل التوعوية والتثقيفية بشكل مبسط ومباشر لأكبر فئة ممكنة، عبر الصحف الورقية والإلكترونية، ولوحات الطرق، وأبرز القنوات الفضائية والإذاعية وشبكات التواصل المجتمعي والمواقع الشهيرة على شبكة الإنترنت بالإضافة إلى عدد كبير من المعارض التوعوية في أبرز المجمعات التجارية بمدن المملكة. ويمكن الاطلاع أكثر على تفاصيل حملة شوري عليك عبر هذا الرابط 

ترشيد استهلاك الطاقة

وقد أطلقت الحملة التي تهدف لتوعية المستهلكين بالطرق الصحيحة في استخدام الأجهزة الكهربائية بشكل يوفر الطاقة الكهربائية مجموعة من النصائح في استخدام الثلاجات والغسالات.

نصائح استخدام الثلاجة لتوفير الطاقة

  • إبعاد الثلاجة مسافة 10 – 15 سنتيمترًا عن الجدار لأن ذلك يساعد على تقليل الطاقة الكهربائية.
  • وضع الثلاجة في مكان بارد داخل المطبخ، بعيدًا عن الأماكن الحارة كالأفران.
  • إغلاق باب الثلاجة بإحكام، مع التأكد من سلامة الإطار المطاطي، حتى يمنع تسرب البرودة خارجها.

أما نصائح استخدام الغسالة:

  • اختيار الغسالة ذات الحجم المناسب لتفادي استهلاك طاقة أكبر بغير حاجة.
  • استغلال وجود الهواء والشمس لتجفيف الملابس.
  • تحديد أوقات الغسيل في الصيف لتكون خارج أوقات الذروة 1 – 5 مساءً.
  • الاستفادة من خصائص الغسالة (مثل: الغسيل السريع والغسيل الاقتصادي).
  • تجنب تسخين الماء البارد عند غسل الملابس وهو ما يوفر حوالي 30% من طاقة دورة الغسيل.

معلومات بطاقة كفاءة الطاقة للأجهزة الكهربائية

كفاءة الطاقة

هذا الموضوع كفاءة الطاقة: كيف تخلي ثلاجتك وغسالتك توفر أكثر؟ ظهر على شبكة أبو نواف.


Read in browser »
share on Twitter Like كفاءة الطاقة: كيف تخلي ثلاجتك وغسالتك توفر أكثر؟ on Facebook

صور منوعة: سحر مونترو يزداد ليلا + باريس صباحا

By محرر ٦ on May 25, 2015 03:22 pm
cover

مونترو بسويسرا تزداد جمالا ليلا + ساعات الصباح الباكر من العاصمة الفرنسية باريس ضمن صور منوعة من مختلف الحسابات السعودية على تويتر لهذا اليوم

 لأطفال من الرياض سنة 1404ه

صور قديمة لزمن جميل – صورة قديمة لأطفال من الرياض سنة 1404هـ الموافق 1984م.

صور منوعة ساحل " كاليفورنيا " أحد أجمل سواحل العالم

صور العالم – ساحل ” كاليفورنيا ” أحد أجمل سواحل العالم.

قرية مانارولا الإيطالية،

صور حول العالم – قرية مانارولا الإيطالية، قرية هادئة تختزل مراحل الفجر النهار والمغيب في صورة واحدة.

أم ماليزية تجاوز عمرها الـ ١٠٠سنة تعتني بإبنها ٦٣سنة

صور اليوم 24 – أم ماليزية تجاوز عمرها الـ ١٠٠سنة تعتني بإبنها ٦٣سنة من ذوي الاحتياجات الخاصة منذو ولادته.

مدينة مونترو الجميلة بسويسرا ليلا،

صور اليوم 24 – صورة لمدينة مونترو الجميلة بسويسرا ليلا، والتي تبعد عن جنيف 95 كم.

كشتة لمجموعة من زملاء العمل في منطقة القصيم

صور قديمة لزمن جميل – كشتة لمجموعة من زملاء العمل في منطقة القصيم سنة 1393هـ الموافق 1973م.

صورة مذهلة لانعكاس السماء في حقول الأرز بالفلبين

صور اليوم 24 – صورة مذهلة لانعكاس السماء في حقول الأرز بالفلبين.

شارع المعذر وفندق الإنتركونتنتال

صور قديمة لزمن جميل – الرياض، شارع المعذر وفندق الإنتركونتنتال سنة ١٣٩٥هـ، ١٩٧٥م.

غوريلا حديث الولادة على ظهر أمه في حديقة حيوانات سيدني بأستراليا.

صور طازجة – غوريلا حديث الولادة على ظهر أمه في حديقة حيوانات سيدني بأستراليا.

ساعات الصباح الباكر الأولى من عاصمة السياحة الفرنسية باريس.

صور سياحية – ساعات الصباح الباكر الأولى من عاصمة السياحة الفرنسية باريس.

صورة جوية ليلية لمدينة الأحلام، سان فرانسيسكو.

صور سياحية – صورة جوية ليلية لمدينة الأحلام، سان فرانسيسكو.

هذا الموضوع صور منوعة: سحر مونترو يزداد ليلا + باريس صباحا ظهر على شبكة أبو نواف.


Read in browser »
share on Twitter Like صور منوعة: سحر مونترو يزداد ليلا + باريس صباحا on Facebook

الملاحظات الورقية لمعلقي BBC على الدوري الانجليزي

By محرر ٤ on May 25, 2015 03:21 pm
nick barnes

هناك الكثير من الشكاوي هذه الأيام حول سوء معلقي كرة القدم في دوريات العالم المختلفة، إذ إن المشجعين والمشاهدين للمباريات يشعرون بالملل من كثرة التكرار في الحديث عن اللاعبين والمباراة بشكل عام. ولكن معلق الدوري الانجليزي نيك بارنز لم يكن مثل الباقين، فقد كان يقدم للمشاهد مجموعة قيمة من المعلومات والأرقام والاحصائيات المهمة أثناء التعليق على المباريات، وهذا ما يجعله واحداً من أفضل معلقي كرة القدم في bbc.

ملاحظات المعلق نيك بارنز على الدوري الانجليزي

المعلق نيك بارنز كشف السر وراء هذا المجهود الكبير وحول المعلومات التي يقدمها في كل مباراة للمتابيعن، إذ إنه كان قبل كل مباراة يقوم بتدوين جميع الملاحظات والأرقام والمعلومات المهمة حول كل لاعب على أرضية الملعب، ليس ذلك فحسب، بل كان يقدم إحصائيات مهمة عن لقاءات الفريقين. وبذلك فإن مشاهدة إحدة مباريات الدوري الانجليزي الممتاز مع هذا المعلق ستكون عبارة عن تجربة مشوقة ومفيدة بشكل كبير.

وهنا نظرة على ملاحظات وتحضيرات السيد نيك بارنز من داخل كتابه الخاص، والتي يقوم بتجهيزتها قبل كل مباراة يعلق عليها في البريميرليج.

ملاحظات المعلق نيك بارنز على الدوري الانجليزي

ملاحظات المعلق نيك بارنز على الدوري الانجليزي

ملاحظات معلق بي بي سي يك بارنز على البريميرليج

ملاحظات معلق بي بي سي يك بارنز على البريميرليج

ملاحظات معلق بي بي سي يك بارنز على البريميرليج

ملاحظات معلق بي بي سي يك بارنز على البريميرليج

نادي ليفربول

ملاحظات معلق بي بي سي يك بارنز على البريميرليج

ملاحظات معلق بي بي سي يك بارنز على البريميرليج

ملاحظات معلق بي بي سي يك بارنز على البريميرليج

المصدر 1 2

هذا الموضوع الملاحظات الورقية لمعلقي BBC على الدوري الانجليزي ظهر على شبكة أبو نواف.


Read in browser »
share on Twitter Like الملاحظات الورقية لمعلقي BBC على الدوري الانجليزي on Facebook

صور : حتى الطيور بتتصرف بنذالة

By محرر ٣ on May 25, 2015 03:21 pm
الطيور

عندما تتصرف الطيور بنذالة فهذا يعني أننا في ورطة، لأن عامل المفاجئة دائما في صالح الطيور فنحن لا ننظر للطيور على أنها تشكل أي خطر علينا ولا حتى بدرجة طفيفة .

الطيور

طيور 1

طيور 2

طيور 3

طيور 4

طيور 5

طيور 6

طيور 7

طيور 8

طيور 9

طيور 10

طيور 11

طيور 12

طيور 13

طيور 14

طيور 15

طيور 16

طيور 17

إقرأ أيضا :

حيوانات تفسد الصور بتدخلاتها الغريبة

من عجائب الكون..حيوانات غريبة تطير

هذا الموضوع صور : حتى الطيور بتتصرف بنذالة ظهر على شبكة أبو نواف.


Read in browser »
share on Twitter Like صور : حتى الطيور بتتصرف بنذالة on Facebook

خدع فيسبوك يمكن ما تدري عنها

By محرر ٢ on May 25, 2015 03:21 pm
facebook tricks

خدع فيسبوك

فيسبوك من أكثر المواقع شعبية في العالم، لكن على الرغم من ذلك، فهناك الكثير من الأمور التي نجهلها، ولا ندري أنه أكثر مرونة مما نتوقع، يتضح ذلك من خلال خدع فيسبوك التي يمكن أن نجربها لاستخدام أفضل وأكثر مرونة وحرية وخصوصية.

تعطيل إشعار “Seen” “تم العرض”

خدع فيسبوك

أحيانًا لا نود إظهار رؤيتنا لرسائل الدردشة في فيسبوك خاصة في المحادثات الجماعية، والتي تظهر بـ “Seen” أو “تم العرض”. ويمكن تعطيل هذا الإشعار فإن كنت مستخدم “كروم” كمتصفح فيمكن استخدام امتداد جوجل كروم “Facebook Unseen” والذي سيحجب رابط “URL” الذي يرسل الإشعارات إلى فيسبوك.
وسيعمل هذا الامتداد على إظهار الرسائل التي تصلك على أنها غير مقروءة حتى تجيب أنت بنفسك. وإن كنت لا تستخدم كروم، فيمكن استخدام “AdBlock Plus” وإدخال التالي “facebook.com/ajax/mercury/change_read_status.php$xmlhttprequest”

نشر بوست “منشور” حين لا تكون تستخدم فيسبوك

إعدادات فيسبوك

إن كنت مسافرًا، أو كانت إشارة واي فاي ضعيفة، أو ليس هناك إمكانية لدخول الفيسبوك لأي سبب، فبإمكانك وضع المنشورات، ومقاطع الفيديو والصور. ويمكن ذلك بالذهب إلى صفحة الإعدادات “Settings” واختيار خيار الموبايل، وإضافة رقم هاتفك للاشتراك في رسائل فيسبوك، بعد ذلك سيصلك عنوان آخر على البريد الإلكتروني، وبإمكانك استخدام هذا العنوان للنشر في فيسبوك عبر الهاتف حتى وإن لم يكن لديك تطبيق فيسبوك. لإضافة تعليق يمكن وضعه في خانة الموضوع، وستكون الصور والفيديو التي يتم رفعها عامة حتى تحررها عبر إعدادات الخصوصية لاحقًا.

تغيير البيانات الشخصية دون أن يعرف أحد

إخفاء البيانات الشخصية على فيسبوك

كل معلومة في قسم “حول” “About” في صفحتك يمكن تعديلها، فكل خانة في صفحة البيانات الشخصية تظهر أسفلها قائمة لاختيار الأشخاص الذين يستطيعون رؤية بياناتك. إن أردت بيانات معينة أن تكون خاصة جدًا فيمكن اختيار أنا فقط، وإن أردت أن تظهر لأشخاص محددين فبإمكانك أن تحدد ذلك.

إيقاف تشغيل إشعارات منشورات بعض الأصدقاء

إيقاف تشغيل الإشعارات في فيسبوك

إيقاف تشغيل الإشعارات في فيسبوك2

يقوم بعض الأصدقاء بنشر الكثير من المنشورات في وقت قصير ما يشكل إزعاجًا لنا. يظهر سهم صغير على الجانب الأيسر من مربع المنشور الخاص بهم، ويمكن اختيار إيقاف تشغيل الإشعارات، وإن كان أحدهم يقوم بوضع محتوى غير لائق فيمكن إبداء عدم الإعجاب من نفس الخيار وبالتالي لن يظهر لك مرة أخرى.

منع أشخاص محددين من رؤية تحديثات الحالة

تخصيص المنشورات

ويمكن ذلك عبر صندوق تحديث الحالة، حيث يظهر أسفله خيار “الأصدقاء”. بالضغط عليه ستظهر قائمة بها خيارات “من يجب أن يرى هذا” وبإمكانك من خلاله تحديد الأشخاص.

نشر الصور المتحركة

صور JIF

لسبب ما لا يسمح فيسبوك بنشر الصور المتحركة، وهناك طريقة يمكنك استخدامها لوضع الصور المتحركة وذلك عبر نسخ رابط “URL” للصورة المتحركة، ثم نسخها في مكان المنشور، ومن ثم نشرها بنفس الطريقة التي تنشر فيها أي منشور، سيقوم فيسبوك أوتوماتيكيًا بتحويلها إلى رابط مع زر تشغيل.

استخدم الإيموجي بكل بساطة

إيموجي

إن كنت ممن يحبون استخدام الصور التعبيرية الإيموجي، فيمكن تنزيل المزيد منها عبر “Show Me Emoji” واستخدامها في التعليقات والمنشورات. إن كنت من مستخدمي الآيفون فيمكن تحديد أي صورة تعبيرية من أيقونة تشبه شكل الكرة الأرضية لاختيار الإيموجي الذي تريد.

التحقق من إعدادات الخصوصية

إعدادت الخصوصية

لمزيد من التحكم في إعدادات الخصيوصية، وإدارة حسابك كما تريد والتحكم في الأشخاص الذين يستطيعون متابعة كل ما تنشر عبر إعدادات الخصوصية واختيار التحقق منها.

المصدر

هذا الموضوع خدع فيسبوك يمكن ما تدري عنها ظهر على شبكة أبو نواف.


Read in browser »
share on Twitter Like خدع فيسبوك يمكن ما تدري عنها on Facebook

افضل عشر عادات تقوي الدماغ

By محرر ٣ on May 25, 2015 03:21 pm
الدماغ

الدماغ

الدماغ يشبه العضلة كلما استخدمته أكثر كلما ازدادت قوته، نقدم لك عشر عادات سليمة تقوي الدماغ وتحافظ عليه نشيطا ومتوقدا، هذه العادات قد تكون هي السبب بعد الله سبحانه وتعالي في وقايتك من مرض الزهايمر عند الكبر .

القراءة

قراءة ‫‬

القراءة تعزز نشاط الدماغ ليس فقط أثناء قراءة كتاب أو مقال بل لعدة أيام بعد ذلك، لذلك ننصحك بالإكثار من قراءة الكتب المفيدة والمقالات المتنوعة  .

الفضول

فضول

كن فضوليا وتجاهل المثل القائل الفضول قتل القط ففي النهاية أنت لست قطا، وجدت الأبحاث أن الفضول يؤدي إلى زيادة المعرفة لأن الفضول يشكل حافزا اضافيا للتعلم ودافعا اكبر لتذكر ما تعلمته، ففي المعتاد يميل الدماغ لتذكر المعلومات التي كان لديك فضول لمعرفتها .

الكتابة

كتابة

الكتابة باستخدام لوحة المفاتيح لها العديد من الايجابيات, لكن الخبراء ينصحونك بالكتابة باستخدام القلم من حين لآخر، لأن الكتابة بالقلم تنشط الدماغ بشكل اكبر، والمعلومات التي كتبتها باستخدام القلم سيمكنك فهمها واستيعابها واسترجاعها بشكل افضل نسبيا من المعلومات التي تمت كتابتها باستخدام لوحة المفاتيح .

الحساب

حساب

من وقت لأخر حاول أن تقوم بالعمليات الحسابية المتعلقة بالضرائب أو الزكاة أو مصروفات البيت بنفسك ودون الاستعانة بالبرامج الرقمية على الحاسب أو الآيباد، بالطبع يمكنك أن تتأكد من النتيجة باستخدام البرامج الرقمية، أثناء القيام بالعمليات الحسابية يكون الدماغ نشطا بدرجة عالية .

الطعام الصحي

طعام

تناول الفواكه والخضراوات الطازجة والبذور والمكسرات وتشكيلة متنوعة من اللحوم يوفر للدماغ الغذاء اللازم لعمله كأفضل ما يكون، ولا بد لنا من الإشارة إلى أن الدماغ يستهلك 20% من الطاقة التي يستهلكها الجسم .

الرسم

رسم

قلنا من قبل أن الكتابة بالقلم تنشط الدماغ أكثر من الكتابة باستخدام لوحة المفاتيح، ونضيف أن الرسم ينشط مراكز التخيل والابداع في الدماغ، لا يشترط في ممارسة الرسم الذي يعادو بالفائدة على الدماغ أن تكون لديك موهبة الرسم، فالممارسة في حد ذاتها هي المطلوبة وليس رسم لوحات فنية جميلة أو متقنة كالرسامين المحترفين .

حل الألغاز

لغز

حل الألغاز والأحاجي من مختلف الأنواع سواء كانت الغاز الكلمات المتقاطعة أو تركيب الصور أو غير ذلك يحافظ على حيوية الدماغ ونشاطه .

التمارين الرياضية

تمارين رياضية

ممارسة التمارين الرياضية يساهم في تعزيز امدادات الاكسجين إلى الدماغ ويزيد من التركيز والقدرة على التذكر، يوصي الاخصائيون بممارسة التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة على الأقل خمس مرات في الاسبوع، التمارين الرياضية تساعد على النوم بشكل افضل مما يعود بالنفع على الدماغ الذي يحصل على القسط اللازم من الراحة وبالتالي تزيد قدرته على التركيز، اذا كنت تواجه مشكلة معقدة في العمل او البيت وعجزت عن ايجاد حل مناسب لها فمن الأفضل ان تفكر في حل للمشكلة وأنت تسير وليس وأنت جالس مكانك .

القهوة

القهوة

شرب القهوة باعتدال يساهم في بث النشاط والحيوية في الدماغ، طبعا لا يجب الافراط في شرب القهوة او شربها في وقت متأخر من اليوم حتى لا تضطرب دورة النوم لديك مما يؤثر بشكل سلبي على نشاطك في اليوم التالي .

تعلم لغة أخرى

مرحبا

تعلم لغة أخرى هو ضمانة اكيدة لتنشيط الدماغ، بالطبع تعلم لغة أخرى بعد سن البلوغ هو امر صعب ولكنه ليس مستحيل وفوائده الصحية والاجتماعية كبيرة، فالابحاث تشير إلى ان الاشخاص الذين يتقنون أكثر من لغة هم أقل عرضة للاصابة بمرض الزهايمر، بالإضافة إلى أن اتقانك لاكثر من لغة سيفيدك عند سفرك في رحلة سياحية أو رحلة عمل وسيعزز علاقاتك بالآخرين .

إقرأ أيضا :

حرك مخك بدون ماتطلع من بيتكم

أشياء يمكن أن توقظك أسرع من القهوة

المصدر

هذا الموضوع افضل عشر عادات تقوي الدماغ ظهر على شبكة أبو نواف.


Read in browser »
share on Twitter Like افضل عشر عادات تقوي الدماغ on Facebook

فيديو: تجربة طفاية الحريق اليابانية

By محرر ٦ on May 25, 2015 03:19 pm
Video

فيديو

أظهر مقطع فيديو قيام أحد المراكز التعليمية بالمملكة العربية السعودية بتجربة الابتكار الياباني الجديد وهو طفاية الحريق التي تتمكن من السيطرة على الحريق مهما كان حجمه في غضون 5 ثوان فقط!

هذا الموضوع فيديو: تجربة طفاية الحريق اليابانية ظهر على شبكة أبو نواف.


Read in browser »
share on Twitter Like فيديو: تجربة طفاية الحريق اليابانية on Facebook

فيديو: بعير منحاش بالعزيزية!

By محرر ٦ on May 25, 2015 03:19 pm
Video

فيديو

مقطع فيديو لبعير منحاش في العزيزية، يمكن طالع يشم هواء وللا يمكن حب انه يمارس لياقة بدنية ويلعب شوية رياضة هههههه!

هذا الموضوع فيديو: بعير منحاش بالعزيزية! ظهر على شبكة أبو نواف.


Read in browser »
share on Twitter Like فيديو: بعير منحاش بالعزيزية! on Facebook

فيديو: دباب هج بصاحبه!

By محرر ٦ on May 25, 2015 03:19 pm
Video

فيديو

مقطع فيديو مضحك لرجل لم يتمكن من السيطرة على الدراجة النارية فانقلب عنها حتى كاد يصاب، مؤكد أنه لن يعيد تجربة ركوبها مجددا!

هذا الموضوع فيديو: دباب هج بصاحبه! ظهر على شبكة أبو نواف.


Read in browser »
share on Twitter Like فيديو: دباب هج بصاحبه! on Facebook




Recent Articles:

بالفيديو : رئىس اتحاد القدم الاسترالي .. في موقف محرج جداً امام الجميع
هل الضحك معدي ؟ .. شاهد هذا المقطع
فيديو لـ اغبى حرامي بالعالم !!
فيديو : كلب يفوز بجائزة ابشع كلب بالعالم .. ولديه ٣٠ الف متابع على انستغرام
بالفيديو : جنون القفز الحر .. في دبي






This email was sent to majedmj.vivi@blogger.com
why did I get this?    unsubscribe from this list    update subscription preferences
My Page · Saudi Arabia · P.O. Box 140 · Riyadh 11411 · Saudi Arabia

Email Marketing Powered by MailChimp

تعليقات

المشاركات الشائعة