مقاطع منوعه لاتفوتكم ...

Use this area to offer a short preview of your email's content.
View this email in your browser

معاناة مسلمو الصين ما زالت قائمة في رمضان

By محرر١ on Jun 23, 2015 07:49 pm
مسلمو الصين

مع بداية الشهر الكريم، بدأ المسلمون بشعائر رمضان، وأبرزها الصيام وصلاة التراويح وباقي الشعائر الدينية، ولكن معاناة مسلمو الصين لا زالت مستمرة حتى في شهر رمضان حيث مُنعوا من أداء عبادات الشهر.

مسلمو الصين

قامت الصين بمنع المسلمين من الصوم وأداء الأنشطة الدينية المرتبطة بشهر رمضان، وبالإضافة إلى ذلك أمرت بعض المطاعم بفتح أبوابها غصبًا في مناطق المسلمين، وقامت مقاطعة شينجيانغ بإصدرا قرار على موقعها على شبكة الانترنت بأن ساعات العمل لا زالت كما هي فترة الصيام ولن تتغير.

الظلم لم يتوقف هنا، وزادت الحكومة الطين بلة عندما تم الإعلان أنه سيتم منع أي وقفات احتجاجية ضد هذه القرارات، وقد ادّعت الحكومة المركزية أن سبب منعها للصيام هو خوفها على صحة وسلامة الناس خاصةً الأطفال.

صورة لسيدتان صينيتان من مقاطعة شينجيانغ التي يغلب فيها السكان المسلمون.

صورة لسيدتان صينيتان من مقاطعة شينجيانغ التي يغلب فيها السكان المسلمون.

منذ سنوات والحكومة الصينية تحظر الصيام على المسلمين، وعلى سبيل المثال، تم فرض قيود على المسلمين في كلية “كاشغر”، ولضمان أن الطلاب يتناولون الطعام خلال ساعات النهار، قامت الإدارة بفتح الكافتيريا والمطاعم داخل الحرم الجامعي خلال فترة الصيام فقط، وكل من رفض ذلك تعرض لغرامات.

 

المصادر: 1 – 2.

هذا الموضوع معاناة مسلمو الصين ما زالت قائمة في رمضان ظهر على شبكة أبو نواف.


Read in browser »
share on Twitter Like معاناة مسلمو الصين ما زالت قائمة في رمضان on Facebook

أغرب الأطعمة التي يتناولها الناس من حول العالم!

By محرر١ on Jun 23, 2015 07:49 pm
أطعمة غريبة

يعتبر الطعام من الأساسيات اليومية التي لا نقدر على العيش بدونها، ونفضل دومًا أن نتناول الطعام المفضل لدينا وأن يكون مُهيء بشكلٍ جميل، فكما يقول المثل “العين تأكل قبل اللسان”، فماذا لو عرضنا عليكم أحد أغرب الأطعمة التي ستجدوها في هذا الموضوع، هل أنت على إستعداد لتتناولها ؟

أغرب الأطعمة التي يتناولها الناس من حول العالم!

1- وجبة الخاش – الشرق الأوسط، أوروبا الشرقية، تركيا

أغرب الأطعمة

يعتبر هذا الطبق الشعبي المفضل عند البعض، وهو مكون من قدم ورأس بقرة مع الحساء، وينتشر في جميع أنحاء  الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية وتركيا.

2- قرن البيض – الصين

أطعمة غريԗة

هذا الطبق يتكون من البيض الأخضر محشيّ بلحم الخنزير، ولكنك ستزداد إشمئزازاً بعد معرفتك أنه يتم حفظ البيض النيء في الطين والرماد والجير ويطهى بعد بضعة أشهر من حقظه، حتى يتخلص البيض من رائحة الأمونيا والكبريت.

3- حساء عش الطيور – جنوب شرق آسيا

أطعمة غريبة

إسم حساء عش الطيور لا يوضح نوع الطبق كثيراً، فهو فعليًا يُصنع من لعاب الطيور بعد تعرضه للهواء.

4- وجبة لهيب التنين – الصين

أطعمة غريبة

هذه الوجبة عبارة عن طبق صيني شعبيّ، وهو مصنوع من قضيب الياك، ويقدم في طعم Guilizhuang في بكين.

5- قلب طائر البفن – أيسلندا

أطعمة غريبة

بقوم بعض الأشخاص في أيسلندا بتمزيق قلب هذا الطائر اللطيف لمجرد وجبة يعتبرها البعض شهية.

6- مقلة عين التونة – اليابان

أطعمة غريԗة

يُقال أن طعم هذه الوجبة يشبه طعم المحار والأخطبوط تقريبًا، ولكنه لا يزال مثير للإشمئزاز.

7- العنكبوت المقليّ – كمبوديا

أطعمة غريبة

يتم قليّ العنكبوت ويُضاف إليه القليل من الملح والسكر ويُحمص مع الثوم.

8- محار الجبل الصخري – الولايات المتحدة الأمريكية

أطعمة غريبة

في هذا الطبق يتم قليّ المحار المتواجد على جبال روكي.

9- أقدام الدجاج – شرق آسيا

أطعمة غريبة

الصورة نفسها تصف الطعم، ولكن بالرغم من شكله إلا أنه يوجد من يهوى طعم هذا الطبق.

10- هاجيس – إسكتلندا

أطعمة غريبة

يتكون هذا الطبق من لحم الغنم المفروم والكبد والرئتين، ويتم طهيّ هذا الطبق مع البصل والشوفان.

11- طبقBeondegi – كوريا

أطعمة غريبة

هذا الطعام يشبه الديدان ؟ لا بل هو أصلاً طبق من الديدان، وهي دودة القز.

12- طبق Marzu – إيطاليا

أطعمة غريبة

في هذا الطبق يتم وضع الديدان داخل جبن حليب البقر.

13- طبق الأفعى – الولايات المتحدة الأمريكية

أطعمة غريبة

هذا الطبق مكون من لحم الأفعى وبيض بالإضافة إلى التوابل وفتات الخبز.

14- نقانق الدم – أفريقيا، الأمركتين، أوروبا

أطعمة غريبة

لا تنخدع بهذا الجزء من الحلوى، الذي هو عبارة عن سجق محشيّ بالخبز.

15- الكروش – كل العالم

أطعمة غريبة

هذا الطبق يفضله الكثير من الناس في الشرق الأوسط خاصة، وهو عبارة عن أحشاء الماشية.

16- بسكويت محشي بالدبابير – اليابان

أطعمة غريبة

هذه الحلوى عبارة عن بسكويت مملح محشي بالدبابير، وهو أحد الإبداعات اليابانية في الطعام.

17- آيسكريم الأسماك – ألاسكا

أطعمة غريبة

لوهلة ستخدع بمنظر هذا الآيس كريم، ولكن المصيبة أن هذا الايسكريم مصنوع من الأسماك وبعض الدهون.

18- أدمغة القرود – الصين، أفريقيا، جنوب آسيا

أطعمة غريبة

هنالك العديد من الناس يفضلون هذا الطبق ويجدونه لذيذاً خاصةً في المناطق المذكورة ضمن ترويسة الطعام، لكن على عكس هذه المناطق فإن الغالبية لن تتقبله.

 

“نعتذر لو أصيب أحدكم بالغثيان، لكن أحببنا أن نعرض عليكم بعضًا من طعام مختلف الثقافات من حول العالم”

المصدر.

هذا الموضوع أغرب الأطعمة التي يتناولها الناس من حول العالم! ظهر على شبكة أبو نواف.


Read in browser »
share on Twitter Like أغرب الأطعمة التي يتناولها الناس من حول العالم! on Facebook

صور منوعة: مصنع كسوة الكعبة بعامه التسعين!

By محرر ٦ on Jun 23, 2015 07:48 pm
cover-photo

مصنع كسوة الكعبة في عامه التسعين، عطاء متواصل لكسوة أطهر بيت على وجه الأرض + تجهيز موائد الإفطار بعرعر ضمن صور منوعة من مختلف الحسابات السعودية على تويتر لهذا اليوم.

صور منوعة أنثى فرس النهر تهاجم تمساح في حديقة كروجر الوطنية

صور طازجة – أنثى فرس النهر تهاجم تمساح في حديقة كروجر الوطنية، جنوب أفريقيا.

صور منوعة مواطن في حائل يجذب المسافرين بلافتة كتب عليها ”افطروا عندنا يابعد حيي”

خبر عاجل – مواطن في حائل يجذب المسافرين بلافتة كتب عليها ”افطروا عندنا يابعد حيي”!

صور منوعة عندما يشتد الحر في أستراليا تقوم حدائق الحيوان هناك بإعطاء الأسود دم مجمد على شكل آيس كريم

صور اليوم 24 – عندما يشتد الحر في أستراليا تقوم حدائق الحيوان هناك بإعطاء الأسود دم مجمد على شكل آيس كريم لتخفيف الحر عليهم.

صورة للعواصف الرملية التي غطت سماء جازان

أخبار السعودية – صورة للعواصف الرملية التي غطت سماء جازان أمس الإثنين.

 فن الرسم على الريشة

منوعات 4 قروش – فن الرسم على الريشة بإتقان شديد!

مصنع كسوة الكعبة

مصنع كسوة الكعبة

أخبار السعودية – مصنع كسوة الكعبة، 90 عاماً من صناعة رداء لأفضل بيت على وجه الأرض، ومعلم حضاري إسلامي تاريخي فريد من نوعه.

أشعة لجوف شابة صينية بعدما ابتلعت ملعقة

صور طازجة – أشعة لجوف شابة صينية بعدما ابتلعت ملعقة بسبب ضربة من صديقتها على ظهرها أثناء تناولها الآيس كريم!

سالفادور عاصمة ولاية باهيا، البرازيل

صور اليوم 24 – سالفادور عاصمة ولاية باهيا، البرازيل، ثالث أكبر مدينة تعرف بمدينة السعادة لوجود عدد لا ينتهي من مهرجانات الشوارع!

منظر جميل وعجيب للسحب في اليونان

صور العالم – منظر جميل وعجيب للسحب في اليونان!

ضفدع يستعرض مهاراته بالتوازن والركل والقفز

صور طازجة – مصورة التقطت صورا لضفدع يستعرض مهاراته بالتوازن والركل والقفز، أندونيسيا.

الملك سعود رحمه الله خارج من قصر الناصرية سنة ١٣٧٤ه

صور قديمة لزمن جميل – الملك سعود رحمه الله خارج من قصر الناصرية سنة ١٣٧٤هـ، الموافق ١٩٥٤م.

أطفال يشاركون في تجهيز مائدة الإفطار في المواقع المتخصصة بإفطار الصائمين بعرعر

أخبار السعودية – أطفال يشاركون في تجهيز مائدة الإفطار في المواقع المتخصصة بإفطار الصائمين بعرعر.

حمام عام في نيويورك يجعلك ترى من في الخارج ولكن لا يسمح لمن في الخارج بأن يراك.

صور اليوم 24 – صورة لحمام عام في نيويورك يجعلك ترى من في الخارج ولكن لا يسمح لمن في الخارج بأن يراك.

هذا الموضوع صور منوعة: مصنع كسوة الكعبة بعامه التسعين! ظهر على شبكة أبو نواف.


Read in browser »
share on Twitter Like صور منوعة: مصنع كسوة الكعبة بعامه التسعين! on Facebook

أكثر المهن خطورة في العالم!

By محرر ٦ on Jun 23, 2015 07:48 pm
The-most-extreme-jobs-in-the-world

عرضت صحيفة “التلجراف” البريطانية تقريرا تناولت فيه قائمة بأكثر المهن خطورة في العالم، والتي تتطلب أن يكون المتقدم لها على قدر كبير من المهارة والتدريب والقدرات الفائقة، بمعنى آخر يُمكنك أن تطلق على المتقدم لشغل مثل هذه الوظائف بـ “توم كروز” في المهمة المستحيلة!

أخطر المهن في العالم

وكان أهم ما يجمع هذه الوظائف هو عامل الخطورة المطلقة، فالتعامل مع الحيوانات المفترسة كالتماسيح ورصد النشاطات الجوية كالأعاصير وغيرها من الوظائف الخطرة هي ما ميزت هذه الوظائف، كما أن عامل الخطورة المرتفع يجعل من الدخل السنوي للموظف مرتفع نسبيا مقارنة بباقي المهن العادية!

المهن العشر الأكثر خطورة حول العالم!

علماء نفس التماسيح

علماء نفس التماسيح

من أكثر المهن خطورة والتي تتمركز حول جلب التماسيح المفترسة إلى الشواطئ لدراسة سلوكها ونشاطها، ويتعرض العديد من شاغلي هذه الوظيفة إلى الإصابات وأحيانا القتل بسبب هجوم فتاك من التمساح، ويبلغ مقدار دخل الموظف بهذه الوظيفة 62.5 ألف دولار سنويا.

راصد العواصف والأعاصير

راصد العواصف والأعاصير

لا يعد متابعة العواصف والأعاصير مجرد مهنة عادية، بل هواية ومغامرة أيضا، فالعديد من المغامرين وخبراء الأرصاد الجوية يلاحقون النشاطات الجوية القوية بدافع تسجيل الاكتشافات العلمية أو متابعة النشاط أو المغامرة فقط! ويبلغ الدخل السنوي لموظفي رصد الأعاصير قرابة 61 ألف دولار.

مستخرج سموم الأفاعي

مستخرج سموم الأفاعي

قد تستغرب من الهدف من استخراج سموم الأفاعي الفتاكة، لكن العديد من العلاجات لأمراض مختلفة كالجلطات تعتمد بشكل كبير على مواد كيميائية متواجدة في سم الأفعى، ويبلغ الدخل السنوي لشاغل هذه الوظيفة قرابة 30 ألف دولار عدى قيمة سم نفسه.

مدرب القفز المظلي

مدرب القفز المظلي

العديد من محبي المغامرة والقفز بالمظلات على استعداد لدفع مئات الدولارات من أجل التمتع بقفزة من ارتفاع لو لمرة في العمر، لذلك تحرص الشركات المختصة بهذا المجال على توظيف مدربين للقفز المظلي لتدريب السياح والمغامرين مقابل 24 ألف دولار سنويا.

الغواص

الغواص

كيف يتم الكشف عن ما تخبؤه المحيطات والكهوف المائية من أسرار إلا من خلال الغواصين؟ إذ يبلغ الدخل السنوي للغواص قرابة 58.6 ألف دولار مقابل تحمل ضغط المياه الكبير في الكهوف المائية والظروف الصعبة أسفل المياه.

رجال الإطفاء بالمظلات

رجال الإطفاء بالمظلات

مع ارتفاع درجات الحرارة في الصحاري والغابات الكثيفة، تصبح مهمة طواقم الإطفاء الأرضية صعبة خاصة باختراق العوامل الطبيعية والوصول لمركز الحريق، لذلك يوجد رجال إطفاء يهبطون بالمظلات إلى مركز الحرائق لإطفائها، وقد تمتد مهمتهم إلى 72 ساعة للتمكن من السيطرة على الحريق، ويبلغ مقدار الدخل السنوي لهم قرابة 33 ألف دولار.

مرشد رحلات السفاري والصيد

مرشد رحلات السفاري والصيد

أخذ السياح في جولات استكشافية بين الأسود والحيوانات المفترسة ليست بالأمر السهل، فخطر التعرض لهجمات مباغتة من الحيوانات أو مشاكل المسافرين من ضمن الصعوبات التي يواجهها مرشدو رحلات السفاري، هذا الأمر يجعل دخلهم السنوي يصل إلى 70 ألف دولار.

مؤدي المشاهد الخطيرة بالأفلام “الكومبارس”

مؤدي المشاهد الخطيرة بالأفلام "الكومبارس"

بدلا من المخاطرة من الممثلين المشهورين، يقوم شخص مدرب للقيام بالمشاهد الخطيرة بتمثيل الدور مقابل مبلغ 70 ألف دولار سنويا!

مدرب تسلق الجبال

مدرب تسلق الجبال

التسلق إلى أعلى قمة جبل في العالم ليست بالسهلة، لذلك يوجد مدربين مختصين بمرافقة السياح والمغامرين إلى قمم الجبال العالية مثل قمة إيفرست مقابل 5000 دولار في الموسم الواحد.

مدرب ركوب القوارب

مدرب ركوب القوارب

لكل من يرغب بالستمتاع بركوب القوارب والتجديف وسط الأنهار الصاخبة، يمكن الاستعانة بمدرب تجديف لقيادة القارب بين الشلالات والمنحدرات المائية، ويصل دخل المدرب في الموسم الواحد إلى 6.67 ألف دولار.

اقرأ أيضا:

أغرب الوظائف في العالم!

الوظائف الأمريكية الأعلى أجورًا

أغرب وظائف موجودة في العالم

المصدر

هذا الموضوع أكثر المهن خطورة في العالم! ظهر على شبكة أبو نواف.


Read in browser »
share on Twitter Like أكثر المهن خطورة في العالم! on Facebook

صور حول العالم: الإفطار الجماعي لسائقي الشاحنات بباكستان

By محرر ٦ on Jun 23, 2015 07:48 pm
PICTURES-OF-THE-DAY

سائقو الشاحنات يستعدون لتناول وجبة الإفطار على الموائد الجماعية في باكستان + الدبابات تتحول لألعاب لأطفال سوريا ضمن صور حول العالم لمختلف الأخبار الساخنة والأحداث الدائرة في العالم.

صور حول العالم جبل سينابونغ ينفث الحمم البركانية كما يُرى من قرية تيجا شمال سومطرة

23 يونيو 2015 – إندونيسيا، جبل سينابونغ ينفث الحمم البركانية كما يُرى من قرية تيجا شمال سومطرة.

إلقاء عملة وهمية لليورو على الأرض أمام البرلمان اليوناني في أثينا خلال مظاهرة مؤيدة لأوروبا

23 يونيو 2015 – اليونان، إلقاء عملة وهمية لليورو على الأرض أمام البرلمان اليوناني في أثينا خلال مظاهرة مؤيدة لأوروبا.

الجماهير الصربية تحتفل برفع الأعلام والألعاب النارية بمناسبة فوز المنتخب الصربي على منتخب البرازيل

23 يونيو 2015 – صربيا، الجماهير الصربية تحتفل برفع الأعلام والألعاب النارية بمناسبة فوز المنتخب الصربي على منتخب البرازيل بنتيجة 2-1 في نهائيات كأس العالم تحت سن العشرين في بلغراد.

 رجل يركب دراجته الهوائية تحت الأمطار الغزيرة في حي كوماسي.

23 يونيو 2015 – أبيدجان، رجل يركب دراجته الهوائية تحت الأمطار الغزيرة في حي كوماسي.

سائقو الشاحنات يترجلون من شاحناتهم للجلوس على موائد الإفطار الجماعية بانتظار دخول وقت الإفطار في لاهور خلال الشهر الفضيل.

23 يونيو 2015 – باكستان، سائقو الشاحنات يترجلون من شاحناتهم للجلوس على موائد الإفطار الجماعية بانتظار دخول وقت الإفطار في لاهور خلال الشهر الفضيل.

صبي باكستاني يحاول الحصول على حمام منعش في إسلام أباد

 

23 يونيو 2015 – باكستان، صبي باكستاني يحاول الحصول على حمام منعش في إسلام أباد في ظل ارتفاع درجات الحرارة في البلاد وارتفاع القتلى إلى قرابة 150 شخص بسبب الحرارة المرتفعة.

متظاهران من المؤيدين للاتحاد الأوروبي يلتقطان صورة سيلفي أمام شرطة مكافحة الشغب خارج البرلمان اليوناني في أثينا خلال مظاهرة لتأييد أوروبا.

23 يونيو 2015 – اليونان، متظاهران من المؤيدين للاتحاد الأوروبي يلتقطان صورة سيلفي أمام شرطة مكافحة الشغب خارج البرلمان اليوناني في أثينا خلال مظاهرة لتأييد أوروبا.

أطفال يلهون على دبابة مدمرة جنوب سيدات سونا.

23 يونيو 2015 – سوريا، أطفال يلهون على دبابة مدمرة جنوب سيدات سونا.

المصادر

1 ، 2

هذا الموضوع صور حول العالم: الإفطار الجماعي لسائقي الشاحنات بباكستان ظهر على شبكة أبو نواف.


Read in browser »
share on Twitter Like صور حول العالم: الإفطار الجماعي لسائقي الشاحنات بباكستان on Facebook

فيديو: رصد التصاميم الجديدة من داخل المسجد الحرام

By محرر ٤ on Jun 23, 2015 07:48 pm
Grand Mosque new designs

قامت قناة العربية بإطلاق فيديو يرصد جمال التصاميم الجديد داخل  أروقة توسعة خادم الحرمين الشريفين للساحات الشمالية لـ المسجد الحرام . وقد تم عرض حجم التوسعة التي تميزت بأفضل معايير التصاميم والجودة في جميع تفاصيل ونواحي المكان.

فيديو: رصد التصاميم الجديدة من داخل المسجد الحرام

كما وأكد المهندس محمد رجب سمكري، ممثل وزارة المالية على المشروع، إن “المشروع يحتوي على أنظمة متطورة عالمياً إلى جانب الجماليات التي تضم إضاءات مختلفة الشكل والمنظر تتوزع في أروقة التوسعة تصل أعدادها إلى نحو (1020) نجفة مصنوعة من الكريستال الفاخر تتراوح أوزانها بين (750) كجم إلى (25 ) طـنا، إلى جانبها (3600) وحدة من فوانيس الحائط، وظفت جميعها بشكل أخاذ”. وفقاً لما تم نشره في صحيفة العربية.نت

فيديو: رصد التصاميم الجديدة من داخل المسجد الحرام

وأضاف السمكري أيضاً أنه يتوسط التوسعة باب لا يغيب عن أنظار الزوار، بوزن سبعين طناً للدرفة الواحدة، وبطول يتجاوز ثلاثة عشر متراً، وبعرض سبعة أمتار ونصف المتر، تبزغ من بينِ فتحاته زجاج الكريستال، آلية فتحه وغلقه سهلة جداً. هذا الباب من بين 188 باباً من مداخل التوسعة”.

رصد التصاميم الجديدة من داخل الحرم

وقد أظهرى مقطع الفيديو الذي تم تصويره خلال الجولة الجوية والداخلية للتوسعة الشمالية لـ المسجد الحرام ، وجود 12 قُبة سماوية متحركة تعلو التوسعة إلى جانب القبة الرئيسية التي يبلغ عرضها 36 متراً، بارتفاع 80 متراً، وبوزن 860 طناً، إلى جانب 8 قباب أخرى ثابتة، جميعها تسير ألياً بالتحكم عن بعد. إضافة إلى الآيات القرآنية الموزعة في جنبات التوسعة، جميعها كتبت بالأحجار الكريمة بالحجر المسمى” الزفير”.

رصد التصاميم الجديدة من داخل الحرم

مقطع الفيديو الذي يبين جمال التصاميم الداخلية الجديدة لـ المسجد الحرام

هذا الموضوع فيديو: رصد التصاميم الجديدة من داخل المسجد الحرام ظهر على شبكة أبو نواف.


Read in browser »
share on Twitter Like فيديو: رصد التصاميم الجديدة من داخل المسجد الحرام on Facebook

لوحات تشكيلية نابضة بالحياة مع هشام

By محرر ٤ on Jun 23, 2015 07:48 pm
hisham_art

الفنان هشام ، أبدع في رسم اللوحات التشكيلية النابضة بالحياة، حيث كان يمتلك مهارة كبيرة في رسم أدق تفاصيل الوجوه البشرية، وعرض المشهد داخل اللوحة وكأنه عرض واقعي، وذلك بفضل دقته العالية وتفانيه في تكوين جميع أجزاء وتفاصيل الرسمة. وكان أكثر ما يميز أعماله طريقة التدرج اللوني الأحادي التي تُبرز الإنعكاسات والخيالات والتفاصيل الدقيقة في اللوحة، وهذا ينم عن موهبة كبيرة جداً عند الفنان هشام.

لوحات تشكيلية نابضة بالحياة مع هشام

ويشارك المبدع هشام أعماله الفنية مع متابعينه العشاق لهذا النوع من الفن على شبكة انستقرام من خلال حسابه الخاص “hisham_art”.

لوحات تشكيلية نابضة بالحياة مع هشام

لوحات تشكيلية نابضة بالحياة مع هشام

رسم وجوه بشرية بدقة كبيرة

رسم وجوه بشرية بدقة كبيرة

رسم أميرات ديزني

رسم وجوه بشرية بدقة كبيرة

رسم عيون

رسم عيون

رسم وجوه بشري؄ بدق؄ كبير؄

رسم وجوه بشرية بدقة كبيرة

رسم وجوه بشرية بدقة كبيرة

رسم طفلة صغيرة

رسم وجوه بشرية بدقة كبيرة

رسم أميرات ديزني فروزين

رسم وجوه بشرية بدقة كبيرة

رسم وجه طفل صغير

طفل يبكي

رسم عيون

رسم تشكيلي ابداعي

رسم وجه وعليه ماء

هذا الموضوع لوحات تشكيلية نابضة بالحياة مع هشام ظهر على شبكة أبو نواف.


Read in browser »
share on Twitter Like لوحات تشكيلية نابضة بالحياة مع هشام on Facebook

أشياء مهمة لازم تعرفها عن رائحة الفم الكريهة

By محرر ٢ on Jun 23, 2015 07:48 pm
Bad breath

رائحة الفم

رائحة الفم الكريهة أمر مزعج ومحرج يعاني منه كثيرون، فما أسبابها؟ وكيفيةعلاجها، وطرق الوقاية منها؟

رائحة الفم الكريهة لا تفرق بين أحد، فذلك يحصل مع الجميع دون استثناء، ويقول الدكتور “جاري هيرسكوفيتس من “فريش بريث سنتر آند بروكلين سمايل” في بروكلين في نيويورك بأن ذلك يحصل مع الرجال والنساء من عمر 10 إلى 95 عامًا في أي مرحلة من مراحل الحياة.

أنواع الرائحة الكريهة للفم

الرائحة الكريهة للفم4

هناك نوعان من رائحة الفم الكريهة، منها: رائحة الفم المشابهة لرائحة الثوم، والثانية تسمى بخر الفم، فهناك الرائحة المرتبطة بالثوم والبصل الذي نتناوله في المأكولات، حيث تبقى في الفم والرئتين. أما ما يسمى ببخر الفم فسببه البكتيريا. ويختلف من شخص لآخر، وهو شيء قد تستطيع تحديده بنفسك، أو بمساعدة الطبيب. يحدث بخر الفم بسبب وجود خلل في توازن البكتيريا.

قد تكون الرائحة الكريهة للفم مزمنة وشديدة بسبب وجود مشكلة بتشكيل البكتيريا في الفم. فحين تأكل، تقوم البكتيريا بتفتيت الطعام، والبروتينات. وهذا أمر جيد، لكن الرائحة الكريهة تحدث بسبب الوجود الكبير للبكتيريا اللاهوائية، بمعنى أنها لا تحتاج إلى الهواء لتبقى. ويمكن الذهاب لطبيب الأسنان لفحص ما يسبب رائحة الفم الكريهة، فيفحص الفلورا البكتيرية للتعرف على السبب. وقد يحدث بخر الفم أحيانًا بسبب أمراض اللثة، أو ارتجاع المعدة، أو الجيوب الأنفية، أو مرض السكري، أو التهاب اللوزتين.

سبب الرائحة الكريهة للفم

الرائحة الكريهة للفم2

حين تقوم البكتيريا اللاهوائية بتفتيت الطعام فإنها تطلق مركبات الكبريت المتطايرة، وهي ما تسبب رائحة الفم الكريهة. لأن البكتيريا التي تتسبب بالرائحة الكريهة هي بكتيريا لاهوائية، فهي تبحث عن أقل مكان به أكسجين، لذا فيجب تنظيف الفم بالفرشاة أو بخيط الأسنان، فعادة ما تعلق بين الأسنان وفي شقوق اللسان.

وقد يؤدي وجود فتحة كبيرة في الفم، أو التسوس، أو تقويم الأسنان، أو أطقم الأسنان التي يجب الحرص على تنظيفها إلى الرائحة الكريهة. فينصح بنقع أطقم الأسنان في الماء الدافئ أو الليمون. وبعد استخدام طرق التنظيف العادية ممكن استخدام كاشطات اللسان، لكن يجب الكشط بلطف حتى لا تؤذي الطبقة العلوية من اللسان.

اللعاب ورائحة الفم

الرائحة الكريهة للفم

قد تحدث رائحة الفم الكريهة بسبب عدم وجود كمية كافية من اللعاب، والذي يعمل على تنظيف الفم من جزيئات الطعام، والبكتيريا. فقد تكون هناك مشكلة في تدفق اللعاب، أو الغدد اللعابية، أو طريقة التنفس وهو ما يسبب جفاف الفم. وقد يحدث بسبب بعض الأدوية، مثل: الإشعاع والعلاج الكيماوي عند مرضى السرطان، أو بعض أمراض المناعة الذاتية.

لذا فينصح بشرب كميات كافية من المياه كي يبقى الفم رطبًا. ويمكن القضاء جزئيًا على الرائحة الكريهة للفم بتناول النظام الغذائي المتوازن، ثلاث وجبات يوميًا، وتناول البروتين، والفواكه والخضروات باتزان. ويساهم غسول الفم في التخلص من الرائحة الكريهة، لكنه ليس بديلًا عن العلاج والذهاب إلى طبيب الأسنان.

 قد تسبب رائحة بخر الفم الاكتئاب والقلق لمن يعاني منها، بسبب ردة فعل الناس، فيجب أن تكون لطيفًا مع من يعانون من هذا الأمر، ففي ذلك آثار سلبية على نفسية المريض. وإن كنت تعاني من رائحة بخر الفم وقد جربت طرقًا كثيرة للتخلص منها فعليك أن تجرب طرقًا أخرى حتى لو كانت مكلفة.

مسببات أخرى للرائحة الكريهة

الرائحة الكريهة للفم3

قد تزداد رائحة الفم سوءًا للأشخاص المدخنين أو متعاطي الكحول، حيث يؤدي ذلك إلى جفاف الفم، وأمراض اللثة، ومشاكل الفم والتي تؤدي إلى الرائحة الكريهة “بخر الفم”. ولا تؤدي الأطعمة السكرية إلى مجرد التسوس فإنما فهي تغذي البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة، فتقليل هذه المواد قد يساعد في تخفيف حدتها. كما يؤدي الكافيين في القهوة أو في أي مواد أخرى إلى تجفيف الفم، والذي يؤدي إلى تواجد البكتيريا، وبالتالي الرائحة الكريهة.

سبب الرائحة الكريهة للفم عند الاستيقاظ

بخر الفم

سبب رائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ من النوم مرتبط بهدوء الجسم وسكونه، وما يصاحب ذلك من انخفاض تدفق اللعاب، فتزدهر البكتيريا المنتجة للكبريت في البيئة الجافة، وهو سبب الرائحة الكريهة للفم عند الاستيقاظ من النوم، والتي تختلف من شخص لآخر. فهناك منتجات تساعد على تدفق اللعاب أثناء النوم بشكل طبيعي. وقبل كل ذلك يجب التأكد من غسل الأسنان بالفرشاة بعد آخر وجبة وقبل النوم، واستخدام خيط الأسنان، فهي طرق الوقاية من أمراض الفم، والأسنان، واللثة.

المصدر

هذا الموضوع أشياء مهمة لازم تعرفها عن رائحة الفم الكريهة ظهر على شبكة أبو نواف.


Read in browser »
share on Twitter Like أشياء مهمة لازم تعرفها عن رائحة الفم الكريهة on Facebook

أدوات طبية مرعبة لعلاج المرضى قديمًا

By محرر ٢ on Jun 23, 2015 07:48 pm
Terrifying Medical Devices

أدوات طبية

أدوات طبية مخيفة جدًا من الزمن الماضي

قديمًا كان الناس يجتهدون بابتكار طرق مختلفة لعلاج المرضى والأمراض المختلفة، منها ما يعتمد على الطب الشعبي، ومنها ما يعتمد على العلاجات المنزلية. وقد كانت هناك أدوات طبية مرعبة وغريبة استُخدمت لعلاج المرضى.

أداة البتر المؤلمة

علاج المرضى

وكان يطلق عليها سكينة البتر والتي استُخدمت في فترة 1700، لقطع الأطراف التي يلزمها ذلك

سكينة الولادة

اداة الولادة

كانت تُستخدم في تعليق عنق الرحم للمرأة أثناء الولادة، ولحسن الحظ لم تُستخدم طويلًا لأنها كانت تتسبب بتمزيق عنق الرحم

علاج البواسير

علاج المرضى

فكان يُستخدم ملقط البواسير حوالي عام 1800، حيث كان يتم إدخال هذا الملقط لمكان الباسور ويتم سحبه، فتخيل الألم!

الجراحات التجميلية

الجراحات التجميلية قديمًا

فقديمًا كان الناس يخفون التشوهات بهذه الأدوات المرعبة!

علاج العمود الفقري

علاج العمود الفقري

فكان على المريض ارتداء كل هذا الجهاز من أجل علاج العمود الفقري وتصحيحه

علاج الأسنان

علاج الأسنان

حقًا كان علاج الأسنان مرعبًا في تلك الأيام مع هذه الأداة التي تساعد على فتح الفم والتي تعود لـ 1930

الحقنة الشرجية

الحقنة الشرجية

لعلاج حالات مختلفة من علاج الإمساك وتنظيف المستقيم، تعود هذه الحقنة للعام 1830

علاج الإمساك

علاج المستقيم

كانت تستخدم هذه الأداة التي تسمى موسع المستقيم لعلاج حالات الإمساك

علاج انسداد الأنف

علاج انسداد الأنف

 

كان يتم استخدام هذه الأداة الغريبة لعلاج الانسداد الأنفي

اعوجاج العمود الفقري

علاج اعوجاج العمود الفقري

كانت تُستخدم هذه الشبكة لعلاج حالات التشوهات واعوجاج العمود الفقري، حيث كان يتم وضع المرضى في هذه الشباك، ثم وضع الجبس!

اقرأ أيضًا:

صور: الطرق القديمة لعلاج المرضى

علاجات غريبة كان يعالجون فيها قديمًا

المصدر

هذا الموضوع أدوات طبية مرعبة لعلاج المرضى قديمًا ظهر على شبكة أبو نواف.


Read in browser »
share on Twitter Like أدوات طبية مرعبة لعلاج المرضى قديمًا on Facebook

أجواء رمضان في تركيا

By محرر ٢ on Jun 23, 2015 07:48 pm
Ramadan in Turkey

أجواء رمضان

صور أجواء رمضان الجميلة في تركيا

استقبلت تركيا حالها حال الدول الإسلامية شهر رمضان، وفي تركيا أجواء خاصة لاستقبال الشهر الفضيل، حيث تتزين المساجد بالمحايا وهي منارات المساجد الثنائية الخاصة بشهر رمضان. وتَعمُر المساجد بالمصلين لأداء صلاة التراويح، وقد قررت المساجد في تركيا قراءة جزء في كل صلاة تراويح حيث كان العرب المقيمون ينزعجون كون الأتراك يقرأون آيات قليلة. وتزداد الشوارع والمتنزهات جمالًا بموائد الإفطار الرمضانية الجميلة. ونصحبكم في جولة إلى أجواء رمضان في تركيا عبر تركيا بوست.

زينة المساجد “المحايا”

المحيا

المحيا2

رمضان في تركيا

صلاة التراويح

رمضان في تركيا2

رمضان في تركيا3

رمضان في تركيا4

رمضان في تركيا5

أجواء شهر رمضان في جامع السلطان أحمد

رمضان في تركيا

الموائد الرمضانية

موائد رمضان

الموائد الرمضانية في تركيا2

الموائد الرمضانية في تركيا3

الموائد الرمضانية في تركيا4

الموائد الرمضانية في تركيا

أجواء رمضان في تركيا4

أجواء رمضان في جامع السلطان أحمد

أجواء شهر رمضان في تركيا

إفطار وقت الظهر للأطفال إسطنبول

فعالية إفطار وقت الظهر للأطفال الذين لم يتعودوا على الصيام، إسطنبول

أجواء رمضان في تركيا3

خبز البيدا الرمضاني

إعداد خبز البيدا التركي2

إعداد خبز البيدا التركي

إعداد خبز البيدا التركي4

أجواء شهر رمضان في تركيا2

أجواء رمضان في تركيا

أجواء رمضان في تركيا2

زيارات المسئولين

زيارة مفاجئة لداودد أوغلو وزوجته لإحدى العائلات

زيارة مفاجئة لرئيس الوزراء التركي داوود أوغلو وزوجته لإحدى العائلات على إفطار رمضان

داوود أوغلو2

أردوغان2

إفطار رجب طيب أردوغان مع اللاجئين السوريين شرقي تركيا

أردوغان يتناول إفطار رمضان مع لاجئين سوريين شرقي تركيا

زيارة العائلات التركية لثوب النبي

زيارة العائلات التركية لثوب النبي

 

هذا الموضوع أجواء رمضان في تركيا ظهر على شبكة أبو نواف.


Read in browser »
share on Twitter Like أجواء رمضان في تركيا on Facebook




Recent Articles:

بالفيديو : رئىس اتحاد القدم الاسترالي .. في موقف محرج جداً امام الجميع
هل الضحك معدي ؟ .. شاهد هذا المقطع
فيديو لـ اغبى حرامي بالعالم !!
فيديو : كلب يفوز بجائزة ابشع كلب بالعالم .. ولديه ٣٠ الف متابع على انستغرام
بالفيديو : جنون القفز الحر .. في دبي






This email was sent to majedmj.vivi@blogger.com
why did I get this?    unsubscribe from this list    update subscription preferences
My Page · Saudi Arabia · P.O. Box 140 · Riyadh 11411 · Saudi Arabia

Email Marketing Powered by MailChimp

تعليقات

المشاركات الشائعة