مقاطع منوعه لاتفوتكم ...

Use this area to offer a short preview of your email's content.
View this email in your browser

بحيرة في الدانمارك على شكل خريطة العالم

By محرر ٢ on Nov 25, 2015 11:56 am

هذا الموضوع بحيرة في الدانمارك على شكل خريطة العالم ظهر على شبكة أبو نواف.

lake klejtrup

تظهر خريطة العالم على ضفاف بحيرة كليجتراب في الدانمارك، بشكل يمتد كممر للمشاة، وبمساحة 4000 متر مربع. بُنيت من التربة والحجارة والعشب. عمل على بناء هذه الخريطة داخل البحيرة “سورين بولسين” والذي قضى 25 عامًا في بنائها.

بحيرة كليجتراب

“سورين بولسين” صاحب فكرة الخريطة في البحيرة ولد عام 1888، وقضى جزءًا من حياته في الولايات المتحدة، ثم عاد إلى قريته حيث كانت بحيرة كليجتراب. كان بولسن يعمل في ري المروج وقد ألهمه ذلك لتشكيل خريطة العالم في البحيرة. ظل بولسن يعمل على بنائها داخل البحيرة حتى وفاته عام 1969، والتي تعد محطة جاذبة للسياح في منطقة فيبورج.

بحيرة كليجتراب

بحيرة كليجتراب

بحيرة

بحيرة

بحيرة

بحيرة

خريطة العالم

المصدر

هذا الموضوع بحيرة في الدانمارك على شكل خريطة العالم ظهر على شبكة أبو نواف.


Read in browser »
share on Twitter Like بحيرة في الدانمارك على شكل خريطة العالم on Facebook

أمل تعبر عن الواقع برسومات كرتونية تفاعلية

By محرر ٤ on Nov 25, 2015 11:52 am

هذا الموضوع أمل تعبر عن الواقع برسومات كرتونية تفاعلية ظهر على شبكة أبو نواف.

amaliv

أمل ، أبدعت هذه الفنانة في صنع مجموعة من الرسومات الكرتونية التي عبرت من خلالها عن الواقع الذي تعيشه بأسلوب فكاهي تفاعلي. كانت هذه الرسومات تحتوي على شخصيات كرتونية مشهورة قديماً وحديثاً إضافة إلى شخصيات مبتكرة جديدة من أجل التعبير عن حدث أو أمر من الحياة اليومية.

أمل تعبر عن الواقع برسومات كرتونية

وكانت المبدعة أمل تشارك أعمالها الفنية مع عدد من متابعينها على شبكة انستقرام من خلال حسابها الخاص “amaliv“.

أمل تعبر عن الواقع برسومات كرتونية تفاعلية

أمل تعبر عن الواقع برسومات كرتونية

 رسومات كرتونية تفاعلية

 رسومات كرتونية تفاعلية

 رسومات كرتونية تفاعلية

 رسومات كرتونية تفاعلية

 رسومات كرتونية تفاعلية

 رسومات كرتونية تفاعلية

 رسومات كرتونية تفاعلية

 رسومات كرتونية تفاعلية

 رسومات كرتونية تفاعلية

 رسومات كرتونية تفاعلية

 رسومات كرتونية تفاعلية

 رسومات كرتونية تفاعلية

 رسومات كرتونية تفاعلية

هذا الموضوع أمل تعبر عن الواقع برسومات كرتونية تفاعلية ظهر على شبكة أبو نواف.


Read in browser »
share on Twitter Like أمل تعبر عن الواقع برسومات كرتونية تفاعلية on Facebook

ليش أغلب الخليجيين يسلمون بالخشوم ؟

By محرر ٤ on Nov 25, 2015 11:50 am

هذا الموضوع ليش أغلب الخليجيين يسلمون بالخشوم ؟ ظهر على شبكة أبو نواف.

Greeting nose

يتسائل الكثيرون عن طريقة السلام بالخشوم عن أهل الخليج، فلماذا أغلبهم يسلمون بالخشوم؟ وما السر وراء هذه التحية التي تسمى بالموايه بالخشوم؟  

الموايه بالخشوم هي عادة من العادات المتأصلة في شبه الجزيرة العربية، حيث يمثل الخشم (الأنف) موطن العزة والأنفة عند العربي بشكل عام، وقد ورد الأنف في أكثر من حكمة أو مَثَل، كالمثل الشعبي الذي يقول (ارْبيعك خَشْمك)، أي أنك لا تستطيع قطعه لأنه عضو التنفس ومصدر حياة الإنسان. والأنف أعلى أعضاء الوجه، وهو واضح لا يغطى، كما أنه صفة واضحة للسمات الوراثية التي يحظى بها الشخص، فأصل الإنسان في أنفه كما يقال دائماً.

التسليم بالخشوم عند الخليج

طريقة التسليم بالخشوم

إن المواية بالخشم عادة للسلام والتحية في دول الخليج قديماً، وهو سلام الحشمة والسلام الشامخ، فالخشم دلالة للمجد والشموخ والرفعة، وطريقة سلام المواية بالخشوم عادة من عادات العرب الأولين في الخليج العربي بشكل عام بحيث يكون من طرف الخشم، وخلالها يمكن أن يكون الشخصان طلقاء اليدين، أو يضع الشخص الأول يده اليمنى في دفة الطرف الأيسر من الصدر للشخص المقابل، وبالمثل للشخص الثاني على أن يلامس كل منهما خشم الآخر مرة أو مرتين أو ثلاث مرات بشكل متتال وسريع ودون كلام، بعدها تبدأ المحاورة، وهو أن يسأل كل شخص الآخر عن أحواله وأحوال أهله وأخباره.

التسليم بالخشوم عند الخليج

وعند بعض القبائل يكون السلام بملامسة الخشم مرة واحدة فقط، وعندما يسلّم الشخص على من يكبره سناً ومكانة كالشيوخ أو شيخ القبيلة، يقبل خشمه في بادئ الأمر ثم يوايه بالشكل العادي مرة واحدة، وإذا كان الشخـص يسلم على والده، ومن هو كبير في السن من قبيلته يقوم بتقبيله على رأسه، وأوقات أخرى يكون للترضية، وفي حال الاعتذار يكفي أن تقبّل أنف صديقك كعربون اعتذار.

 التسليم بالأنف عند الخليج

التسليم بالخشوم عادة متوارثة

هذه العادة موجودة منذ زمن الأجداد والكثير اعتاد عليها منذ الصغر، وتختلف طريقة السلام من بلد لأخر ومن عادة لأخرى، فبعضهم عندما يتلاقوا يسلمون على بعض بالأيدي وبعدها بالأكتاف، وفي الإمارات يسلم الرجال باليد ويوجه الأنف بالأنف.

 التسليم بالأنف عند الخليج

هذا يعني بأنها عادات موجودة ومنتشرة، وفي فترة ظهور الأمراض المعدية المختلفة بدأ البعض بترك هذه العادة خشية انتقال العدوى أما بالنسبة لكثيرين، فإنهم لم يعيروا الموضوع أي اهتمام.

 

المصادر 1 2 3

هذا الموضوع ليش أغلب الخليجيين يسلمون بالخشوم ؟ ظهر على شبكة أبو نواف.


Read in browser »
share on Twitter Like ليش أغلب الخليجيين يسلمون بالخشوم ؟ on Facebook

تطبيق حاذر لحماية المواطنين أثناء هطول الأمطار

By محرر ٤ on Nov 25, 2015 10:59 am

هذا الموضوع تطبيق حاذر لحماية المواطنين أثناء هطول الأمطار ظهر على شبكة أبو نواف.

hazer app

قامت أمانة منطقة الرياض بإطلاق تطبيق حاذر الذي يقدم معلومات لسكان المدينة عن المواقع الحرجة في مدينة الرياض أثناء هطول الأمطار.

وفقاً لما جاء في صحيفة عاجل الإلكترونية، فإن هذا التطبيق يتيح للمستخدمين معرفة حالة الطقس والمسارات والتقاطعات الحرجة التي تتجمع فيها المياه أثناء هطول الأمطار لتجنبها، إضافة إلى إمكانية (تتبع/تصفح) المواقع الحرجة القريبة من المستخدم وإشعاره صوتياً أو اهتزازياً، كما يمكن للمستخدم الإبلاغ عن المواقع الحرجة باستخدام أجهزة الجوال التي تدعم تقنية تحديد المواقع (GPS) أو (3G و 4G).

 تطبيق حاذر

ويُعد البرنامج أحد تطبيقات أمانة منطقة الرياض الإلكترونية الذي كان منسوبو الأمانة يستخدمونه في رصد المواقع ودراستها وإيجاد حلول لمعالجتها، ورأت الأمانة اتاحته بعد تطويره لخدمة سكان المدينة لمعرفة المواقع الحرجة.

تتم عملية تصفح المواقع الحرجة القريبة من المستخدم عن طريق تحديد الموقع الجغرافي لحامل جهاز الجوال لتظهر له المواقع الحرجة القريبة منه، حيث يقوم النظام بإظهار خريطة إلكترونية تبين نقطة تواجد صاحب الجوال والنقاط الحرجة المحيطة به.

 تطبيق حاذر

أما عن طريقة الإبلاغ عن نقطة حرجة، فإنه يتيح للمستخدم ابلاغ طوارئ الأمانة عن نقطة حرجة جديدة غير متواجدة في قاعدة بيانات الأمانة وتصويرها وإفادة جميع مستخدمي النظام بهذه البيانات بسرعة.

بإمكانك تحميل التطبيق على هاتفك الأندرويد من خلال هذا الرابط حــــاذر

أما بخصوص تحميله على الآيفون فقد قامت أمانة الرياض بوضع شرح مختصر لآلية تحميل وتشغيل التطبيق من خلال هذا الرابط hather.alriyadh.gov.sa

هذا الموضوع تطبيق حاذر لحماية المواطنين أثناء هطول الأمطار ظهر على شبكة أبو نواف.


Read in browser »
share on Twitter Like تطبيق حاذر لحماية المواطنين أثناء هطول الأمطار on Facebook

السوق الإسلامي في الشارقة

By محرر١ on Nov 25, 2015 10:58 am

هذا الموضوع السوق الإسلامي في الشارقة ظهر على شبكة أبو نواف.

السوق الإسلامي

السوق الإسلامي

تعتبر الأسواق المركزية في الوقت الراهن أمرًا أساسيًا في ثقافة واقتصاد أي مدينة تهتم باستقطاب الزوار، سواءٌ من داخل الدولة أو خارجها، وهذا ما يمثله السوق الإسلامي في مدينة الشارقة في الإمارات. وهنا سنذكر بعض المعلومات حول هذا السوق وسنعرض عليكم صورًا منه.

السوق الإسلامي “السوق الأزرق” في الشارقة

السوق الإسلامي، أو كما يطلق عليه أيضًا “السوق الأزرق” أو “السوق المركزي”، هو سوق يتكون من جناحين رئيسيين، ويضم في جنباته 600 محل تجاري، كما يوجد في هذا السوق جسرين للمشاة لربط الجناحين والطوابق، ويضم السوق مصليات للرجال والنساء كذلك.

فيما يتعلق بتوزيعة المحلات، فإن الطابق السفلي يختص بمحلات الذهب والأزياء، أما الطوابق العلوية تجد بها محلات مشكّلة، والطابق الأخير ستجد به أنواع المفروشات، كما أن السوق يغلب عليه التراث العربي الإماراتي العريق في داخله وتظهر على جدرانه زخرفات إسلامية.

أما البضائع فهناك الكثير من البضائع المحلية وذات الصناعة اليدوية خاصة، لكن يوجد أيضًا العديد من البضائع المستوردة من الخارج، خاصةً في قسم المفروشات حيث يتم استيرادها من تركيا وإيران وأفغانستان.

أخيرًا من المهم أن نذكر بأن هذا السوق لا يتوقف على كونه مركزًا تجاريًا، بل يتعدى ذلك بكونه معلمًا حضاريًا وسياحيًا كذلك يقصده السياح في أوقات النهار خاصة.

صور من السوق الإسلامي في الشارقة

السوق الإسلامي في الشارقة

السّوق الإسلامي في الشارقة

السّوق الإسلامي في الشارقة

السّوق الإسلامي في الشارقة

السّوق الإسلامي في الشارقة

السّوق الإسلامي في الشارقة

السّوق الإسلامي في الشارقة

السّوق الإسلامي في الشارقة

السّوق الإسلامي في الشارقة

السّوق الإسلامي في الشارقة

السّوق الإسلامي في الشارقة

السّوق الإسلامي في الشارقة

السّوق الإسلامي في الشارقة

السّوق الإسلامي في الشارقة

السّوق الإسلامي في الشارقة

السّوق الإسلامي في الشارقة

السّوق الإسلامي في الشارقة

السّوق الإسلامي في الشارقة

السّوق الإسلامي في الشارقة

السّوق الإسلامي في الشارقة

فيديو للسوق الإسلامي في الشارقة

هذا الفيديو سيعطيك أفضل صورة للسوق المركزي أو السوق الإسلامي، حيث يمكنك من خلاله مشاهدة الجسرين الذين تحدثنا عنهما وكذلك المبنيان اللذان يشكلان السوق.

 

المصادر:123.

هذا الموضوع السوق الإسلامي في الشارقة ظهر على شبكة أبو نواف.


Read in browser »
share on Twitter Like السوق الإسلامي في الشارقة on Facebook

أفضل الفنادق لمحبي الكتب

By محرر١ on Nov 25, 2015 10:29 am

هذا الموضوع أفضل الفنادق لمحبي الكتب ظهر على شبكة أبو نواف.

فنادق الكتب

قراءة الكتب أمر ممتع للكثير من الناس، لذلك يعتبر المكان أمر مهم لإنجاز قراءة أي كتاب، وفي هذا المقال سنعرض مجموعة من الفنادق يمكن اعتبارها أفضل الفنادق لمحبي قراءة الكتب بشكل خاص.

أفضل الفنادق لمحبي الكتب

فندق تاج كريشنا، الهند

فنادق الكتب

هذا الفندق قام بجمع 5 آلاف مجلّد من المجلّدات والمؤلفات النادرة

فندق وندرلست، سنغافورا

فنادق الكتب

قد لا تعكس الصورة ما يقدمه الفندق، لكن الغرف في هذا الفندق مصمّمة حسب الوظائف المنتشرة في العالم، فمثلًا ستجد غرفة مزيّنة لتناسب الكاتبين حيث ستكون محضّرة بالطابعات وبيئة الكتابة، وهناك غرف للمبرمجين حيث سيجدوا طلاءًا رقميًا يناسبهم للعمل أو القراءة.

فندق شاطئ سيلفيا، الولايات المتحدة

فنادق الكتب

كل غرفة في هذا الفندق تحتوي على تشكيل خاص بها مستوحى من قصى أدبية أو رواية، لذلك قد يكون محفّزًا للقراءة.

مكتبة كوه ساموي، تايلاند

فنادق الكتب

الفندق هذا يتّبع نظام تصميم حديث لتهدئة الأعصاب ولتصفية الذهن للقراءة.

فندق The Commons، الولايات المتحدة

فنادق الكتب

قد تكون البيئة الذي يوفرها هذا الفندق هي الأكثر تميّزًا على الإطلاق، حيث يعطيك طابعًا بالأصالة أثناء القراءة.

فنادق كونستانس لو برينس موريس، موريشيوس

فنادق الكتب

انظر للصورة لتشاهد الشكل الذي تبدو عليه قاعة القراءة، الاهتمام بتوفير مثل هذه القاعة جعل هذا الفندق من أفضل فنادق العالم في مجال القراءة.

فندق The Heathman، الولايات المتحدة

فنادق الكتب

ما يميز هذا الفندق من ناحية القراءة هو أن مكتبته تضم 2100 كتاب موقّعة من قبل شخصيات حائزة على جائزة نوبل أو غيرهم من الأشخاص المشهورين.

فندق Salviatino، إيطاليا

فنادق الكتب

هذا المطعم يقوم بتنظيم النشاطات وربطها دائمًا بمكتبته الفاخرة لتشجيع القراءة.

مكتبة غلادستون، ويلز

فنادق الكتب

لا يمكن ألّا نذكر هذا الفندق ضمن أفضل الفنادق للقراءة عندما نعرف بأن مكتبته تحتوي على 250 ألف كتاب، كما أنّ الفندق يقدم وجبات الإفطار والغداء والعشاء في قاعة القراءة.

فندق المكتبة، الولايات المتحدة

فنادق الكتب

قد يبدو اسم هذا الفندق غريب، ولكن اسمه جاء بسبب توفير رفوف مكونة 6 طبقات للكتب في كل غرفة، كما أن هناك قاعة كاملة معدّة للقراءة في الفندق.

فندق لا مامونيا، المغرب

فنادق الكتب

في عام 2009م قام الفندق بتجهيز مكتبة خاصة بالقرّاء وخاصة في الأدب المغربي، وحسّن من حدائقه كما افتتح 4 مطاعم بقرب المكتبة.

المصدر.

هذا الموضوع أفضل الفنادق لمحبي الكتب ظهر على شبكة أبو نواف.


Read in browser »
share on Twitter Like أفضل الفنادق لمحبي الكتب on Facebook




Recent Articles:

أول سفاح في تاريخ الولايات المتحدة الحديث
كسب أول منصة عربية للأسر المنتجة "Kasb.co"
مصور يقضي 6 سنوات لالتقاط صورة طائر الرفراف
مكونات مقززة وغريبة تدخل في مستحضرات التجميل
هل الضحك معدي ؟ .. شاهد هذا المقطع






This email was sent to majedmj.vivi@blogger.com
why did I get this?    unsubscribe from this list    update subscription preferences
My Page · Saudi Arabia · P.O. Box 140 · Riyadh 11411 · Saudi Arabia

Email Marketing Powered by MailChimp

تعليقات

المشاركات الشائعة