"الصحة" تجهز مفاجأة لمرضى السمنة

تتعاون فيه الوزارة مع "الضمان الصحي"..

"الصحة" تجهز مفاجأة لمرضى السمنة

الثلاثاء - 23 ربيع الآخر 1437 - 02 فبراير 2016 - 01:26 مساءً
0
1144
وزير الصحة المهندس خالد الفالح

قال وزير الصحة المهندس خالد الفالح، إن وزارته ومجلس الضمان الصحي، يدرسان حاليًّا مشروعًا لتعديل سياسات بوليصة التأمين الطبي الممنوحة للأفراد، بحيث يغطي التأمين تكلفة علاج السمنة وأمراضها.

وأكد الفالح أن درجات بوليصة التأمين متفاوتة، ويتم العمل لتحديثها، بهدف تخفيف الأعباء المالية على المواطنين ممن يعانون من السمنة والأمراض الأخرى المصاحبة له، وفقًا لما نشرته صحيفة "الاقتصادية"، الثلاثاء (2 فبراير 2016).

وذكر وزير الصحة أن الوزارة تستهدف جعل المجتمع السعودي مجتمعًا صحيًّا، ومن أفضل المجتمعات الصحية عالميًّا، بالتوعية ونشر الثقافة الصحية بهدف تغيير أسلوب الحياة والتحول إلى الأغذية الصحية، بجانب المساعدة على القضاء على مرض السمنة الذي يتفشى في المجتمع، خصوصًا أنه يمثل العبء المالي على الأسرة ومنظومة القطاع الصحي.

وكانت دراسة للمكتب التنفيذي لمجلس وزارة الصحة الخليجي، كشفت أن عدد الوفيات من جراء أمراض السمنة في المملكة تبلغ نحو 20 ألف حالة سنويًّا، فيما وصل عدد الأطفال المصابين بالسمنة في المملكة نحو 3.5 ملايين طفل، فيما تمثل نسبة الذين يعانون من السمنة 36%  من سكان المملكة، في ظل حدوث إصابات بين الأطفال السعوديين بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري وانسداد شرايين القلب بسبب السمنة المفرطة.

وقدرت الدراسات أن مرضى الوزن الزائد يكلفون السعودية 500 مليون ريال سنويًّا؛ بسبب ترددهم على المستشفيات للعلاج، كما أن طفلًا من كل 3 أطفال مصاب بالسمنة في السعودية، وصنفت منظمة الصحة العالمية السعودية مع قطر والكويت ضمن أعلى نسب سمنة في العالم.

تعليقات

المشاركات الشائعة